أخبار الساحة

الجائزة الكبرى للأميرة للامريم للتنس
تأهل حاملة اللقب البلجيكية إليز ميرتينز إلى الدور الثاني

انتزعت البلجيكية إليز ميرتينز (حاملة لقب) ، أول أمس الثلاثاء، بطاقة التأهل إلى الدور الثاني للدورة ال19 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، التي تحتضنها حاليا ملاعب النادي الرياضي السككي بالرباط، بعد تغلبها في الدور الأول على مواطنتها كيرستين فليبكينز.
وتمكنت ميرتينز ،المصنفة في المركز 18 عالميا، من تخطي فليبكينز (59 عالميا) دون عناء بعد فوزها بجولتين دون رد 6-3 و6-1
وستواجه ميرتينز في الدور المقبل الصربية ايفانا جوروفيتش، التي بلغت الدور الثاني بفوزها يوم الإثنين على البولونية ماكدا لينيت بجولتين للاشيء (6-3 و6-2).
وكانت التايوانية هسيه سو-وي تجاوزت في وقت سابق اليوم ضمن منافسات الدور ذاته وبصعوبة الأسترالية داريا كافريلوفا (6-1 و3-6 و6-2.

شاطئ الوطية يحتضن النسخة الاولى من بطولة الجنوب لركوب الأمواج

نظمت،مؤخرا، بشاطئ الوطية (إقليم طانطان) النسخة الأولى من بطولة الجنوب لركوب الأمواج (صنف السورف و البودي بورد)، وذلك تحت شعار « بطل طانطان.»
وعرفت هذه البطولة، التي نظمها ( من 26 الى 28 أبريل) نادي الوطية سورف طانطان مشاركة أزيد من80 متسابق يمثلون تسع جمعيات بالجهات الجنوبية الثلاث المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لركوب الامواح.
وقد أتيحت خلال اليوم الأول لهذه البطولة الفرصة لأطفال مدينة الوطية للتعرف على رياضة ركوب الامواج بجميع اصنافها. كما تم تنظيم ندوة حول «دور رياضة ركوب الأمواج في تطوير السياحة بالاقليم».
يوروبا ليغ: برنامج ذهاب الدور نصف النهائي

تجرى يومه الخميس مباراتان عن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» وذلك حسب، البرنامج التالي:
أرسنال (انكلترا) – فالنسيا (اسبانيا)
اينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – تشلسي (انكلترا)


بتاريخ : 02/05/2019