الوداد يخوض تحضيراته الأخيرة لمواجهة صن داونز

اضطر عبد القادر ناجي، القائم بأعمال المملكة المغربية بجنوب إفريقيا بالنيابة، إلى التدخل مساء أول أمس الأربعاء لدى أمن مطار جوهانسبورغ من أجل إنهاء خلاف نشب بين حارس الوداد، محمد رضى التكناوتي، وإحدى شرطيات المطار، تم على إثره الاحتفاظ بالحارس الودادي من أجل التحقيق.
وقال عبد القادر ناجي، في اتصال هاتفي مع الجريدة، إن الخلاف كان عاديا جدا، انتهى بعد التدخل الفوري لسلطات السفارة المغربية، التي اعتادت على اتخاذ تدابير استباقية كلما تعلق الأمر بتنقل المغاربة، بغاية تأمين الأجواء المثالية لهم بهذا البلد الإفريقي، وأيضا اطلاعهم على نمط الحياة بجنوب إفريقيا، لتفادي أي مفاجأة.
وأضاف ناجي أن السفارة خصصت استقبلا للبعثة الودادية بالمطار، وأمنت لهم ملعبا للتداريب، أجروا فيه حصتهم التدريبية الأولى يوم الأربعاء، التي شارك فيها الحارس التكناوتي.
وكانت بعثة الوداد قد وصلت في الساعة الثالثة و38 دقيقة من عصر الأربعاء، عبر رحلة جوية امتدت حوالي 24 ساعة، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء عبر الدوحة القطرية، ومنها إلى جوهانسبورغ، قبل التوجه إلى بريتوريا.
وخاضت المجموعة الودادية أمس الخميس حصة تدريبية ثانية في الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت جنوب إفريقيا (الثالثة بالتوقيت المغربي)، على أن تجري يومه الجمعة آخر تحضيراتها لمواجهة الغد أمام صن داونز الجنوب إفريقي، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، انطلاقا من الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي.
ومن المنتظر أن تكون هذه المواجهة قوية بالنسبة لأبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي، لأن الخصم الجنوب إفريقي يراهن بدوره على حسم التأهل.
وكان الفريق الأحمر قد أنهى لقاء الذهاب بانتصار بهدفين مقابل هدف، وهي نتيجة تبقى مفتوحة على كافة الاحتمالات، حيث يتعين على الفريق الأحمر الدفاع باستماتة على هذا التقدم الصغير.
يذكر أن فريق الوداد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التغلب على فريق  حوريا كوناكري، الذي تخطاه في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة (0 – 5) ، فيما
تأهل صن داونز على حساب الأهلي المصري، في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق الانتصار في جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، والخسارة في برج العرب بهدف دون رد.
وسبق أن تواجه الوداد مع الفريق الجنوب إفريقي في دور المجموعات، وتبادلا الانتصار فيما بينهما.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/05/2019