تفاعل إيجابي في استقبال المعرض المتنقل للكتاب الرياضي بدار الطالبة سيدي حجاج مديونة

 

تحولت المحطة الثانية للمعرض المتنقل للكتاب الرياضي التي حطت، أول أمس الخميس بدار الطالبة سيدي حجاج واد حصار بعمالة مديونة، إلى لقاء مفتوح بين الطالبات ،وعددهن ناهز الثمانين، ونجمات الرياضة الوطنية والكاتب الزميل عبدالعزيز بلبودالي، حول الشأن الرياضي وما تختزله الرياضة من قيم وكذا الدور الذي يمكن أن يقوم به الكتاب الرياضي في استحضار فصول التاريخ المغربي في المجال الرياضي. وتفاعلت فتيات الدار وعبرن عن ما يشعرن به تجاه النجمات الحاضرات، ثريا أعراب ( الجمباز والكرة الطائر)، نزهة بدوان (ألعاب القوى)،كريمة صلاح الدين(سباق الدراجات)،ونادية مقضي تيكانا ( كرة القدم).حيث أكدت طالبة في تدخلها أنه يوم مشهود في تاريخ الدار، باستقبال رموز الرياضة الوطنية والاطلاع على تجاربهن ومسارتهن كبطلات رفعن العلم الوطني في كل المحافل العالمية. وقالت طالبة أخرى أنها فرصة للتعرف على الإنتاج الأدبي في المجال الرياضي.
اللقاء اتسم أيضا بلحظات إنسانية من خلال العرض الذي تقدم به صاحب المعرض وضيوف الدار الذين أبدعوا في مجمل تدخلاتهم القيمة والتنويرية التي مزجت بين التوجه التربوي والثقافي والسير الرياضية التي تم بسطها أمام الطالبات وخصوصا المداخلة التوجيهية البطلة نزهة بديوان وأيقونة الرياضة المغربية ثريا أعراب.
ويتواصل المعرض المتنقل للكتاب الرياضي الذي يشرف عليه الزميل بلبودالي خلال شهر رمضان الكريم عبر زيارة مراكز الشباب ودور الأطفال في بنسليمان،تيط مليل، سطات،الجديدة واليوسفية ومدن وقرى أخرى.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 04/05/2019