المكتب الوطني للسكك الحديدية : افتتاح محطة مدينة تمارة والاحتفال بمليون راكب في البراق

 

بحضور المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية ، محمد لخليع، تم صباح الخميس، افتتاح محطة تمارة، وهي المحطة التي تندرج ضمن بناء وإنجاز وتحديث المحطات السككية، سواء الكبرى أو المتوسطة أوالصغرى.
واعتبر «محمد لخليع» أن محطة مدينة تمارة هي» تعزيز لتطلعات الزبناء، ولمتطلبات النمو المضطرد الذي تعرفه حركية المسافرين.»
وتطلب إنجاز هذه المحطة التي أقيمت على مساحة بلغت 2160م استثمارا بلغ 36مليون درهم.
وفي الندوة التي أعقبت افتتاح المحطة، أوضح محمد لخليع بخصوص استراتيجية المكتب الوطني للسكك الحديدية أن هذا الأخير «خرج من نمط مرحلة الأشغال الكبرى ليلج منطق التحسين المستمر للعرض». مضيفا أن «الأشغال التي تم إنجازها خلال الأشهر الأربعة لسنة 2019 مكنت من تقليص مدة السفر والرفع من وتيرة القطارات، إضافة إلى الدقة في المواعيد بنسبة فاقت 95 في المئة، كما أنه تم تطبيق نظام تعريفي مرن مع العلم أن هناك باقة من المستجدات المهيكلة التي سجلت رضا إجمالي بلغ 87 في المئة».
وخلال الندوة، تم الإعلان عن بلوغ عدد ركاب القطار الفائق السرعة «البراق»، منذ إعطاء انطلاقته، مليون راكب. وتم التأكيد على أن رحلاته بلغت 20 رحلة يوميا بين الدارالبيضاء وطنجة.
وبخصوص قطارات «الأطلس»التي تربط بين مراكش والدار البيضاء وفاس والتي تم تمديدها إلى المناطق الشمالية والشرقية، فقد صرح محمد لخليع أن « هناك 5.5 ملايين مسافر استعملوا قطارات «الأطلس» ونالت هذه القطارات رضا قدر ب 91 في المئة، كما أنها مكنت المسافرين من بلوغ مدينة مراكش انطلاقا من مدينة الدارالبيضاء في ظرف ساعتين و35دقيقة.»


الكاتب : الرباط: عبد المجيد النبسي 

  

بتاريخ : 06/05/2019

أخبار مرتبطة

  لم يتمكن طلبة كليات الطب والصيدلة الذين حجّوا إلى العاصمة الرباط أول أمس الاثنين من مدن مختلفة من تنظيم

  صبّ المهندسون المعماريون بالدار البيضاء أول أمس الإثنين جام غضبهم احتجاجا على وضعية «البلوكاج» غير المسبوقة التي آلت إليها

  قرر المهندسون المغاربة خوض  إضراب عام يومي 9 و21 ماي 2024 مع وقفتين احتجاجيتين. وكشفت اللجنة الإدارية للاتحاد الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *