الجولة 27 من الدوري الاحترافي : الكوكب والمغرب التطواني ينعشان آمالهما والرجاء يؤمن حضوره في عصبة الأبطال

 

تنفس فريق الكوكب المراكشي جرعة أوكسين، بعد ا
نتصاره الكبير (3 – 1 ) مساء أول أمس الأحد، على اتحاد طنجة، بالملعب الكبير لمراكش، برسم الجولة 27 من الدوري الاحترافي، ليواصل صراعه من أجل البقاء بالدوري الاحترافي.
وسجل للكوكب محمد بولكسوت (د47)، وموسى كوليبالي (د87)، وعبد الغفور مهري (90+5)، فيما وقع الهدف الوحيد لاتحاد طنجة أحمد شنتوف (د70).
ورفع الكوكب المراكشي بعد هذا الفوز رصيده إلى 26 نقطة في المركز 15، وفك الارتباط مع شباب الريف الحسيمي، الذي انهزم بملعب سانية الرمل أمام المغرب التطواني بهدفين لواحد.
وتقدم شباب الريف الحسيمي في نتيجة اللقاء بواسطة الاسباني مارتن بينجوا في الدقيقة 30، قبل أن يقلب الفريق التطواني تأخره إلى فوز عن طريق كل من يوسف بوشتة (د37)، ويونس الحواصي (د73).
ورفع المغرب التطواني بعد هذا الفوز رصيده إلى 28 نقطة في المركز 14، بفارق نقطتين عن الكوكب المراكشي.
كما قدم فارس النخيل أيضا هدية للرجاء البيضاوي، حيث أخرج اتحاد طنجة من السباق على الرتبة الثانية المؤهلة لدوري عصبة أبطال إفريقيا، وأهدى بطاقة المشاركة للفريق الأخضر، الذي يمكن القول إنه حقق مراده، وعاد إلى المنافسة القارية الأم، الذي سيكون حاضرا بها للمرة 17 في تاريخه.
وكان الفريق الأخضر قد اكتفى خلال هذه الجولة بنتيجة التعادل 3 – 3 بالملعب البلدي بوادي زم أمام السريع، الذي يمكن القول إنه اقترب كثيرا من تأمين بقائه.
وفضلا عن تفادي السقوط سيتواصل الصراع عن البطاقة الثالثة المؤدية لكأس الكاف، حيث يبقى اتحاد طنجة صاحب الرتبة الثالثة بـ 39 نقطة، وحسنية أكادير أقوى المرشحين للظفر بها.
وكان الفريق السوسي قد سجل تعادلا بالملعب البلدي بوجدة أمام المولودية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت.
وسجل للمولودية نبيل الولجي في الدقيقة 56 من ضربة جزاء، فيما تعادل للحسنية ادريس بناني (د86).
والتحق الفريق الوجدي بعد هذا التعادل بنهضة بركان في المركز الثامن بمجموع 34 نقطة، فيما ظل الفريق السوسي في المركز الرابع برصيد 38 نقطة.
وتعادل يوسفية برشيد مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببرشيد. وكان اليوسفية متقدما بواسطة يوسف شينا الذي افتتح الحصة في الدقيقة 57، قبل أن يدرك الجديديون التعادل بواسطة المهدي قرناص (د81).
والتحق الفريق الحريزي بعد هذا التعادل بأولمبيك آسفي في المركز السادس برصيد 36 نقطة، فيما ظل الفريق الدكالي في المركز الخامس بمجموع 37 نقطة.
وأزمت الجولة 27 أحوال الجيش الملكي، بعدما تعثر في ديربي العاصمة أمام جاره الفتح الرياضي بهدف للاشيء، وقعه المهدي الباسل في الدقيقة 62.
وارتقى اتحاد الفتح بعد هذا الفوز للمركز العاشر بمجموع 33 نقطة، فيما تراجع الجيش الملكي للمركز 13، وتوقف رصيده عند 30 نقطة.

النتائج

سريع وادي زم – الرجاء البيضاوي 3 – 3
مولودية وجدة – حسنية أكادير 1 – 1
الفتح الرياضي – الجيش الملكي 1 – 0
المغرب التطواني – شباب الحسيمة 2 – 1
يوسفية برشيد – الدفاع الجديدي 1 – 1
الكوكب المراكش – اتحاد طنجة 3 – 1


الكاتب : إ العماري

  

بتاريخ : 07/05/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *