الدور الرابع من كأس العرش موسم 2018-2019 : ستة فرق من الدوري الاحترافي الثاني تودع منافسات كأس العرش

 

فجر فريق اتحاد تواركة الصاعد مؤخرا الى القسم الوطني هواة، مفاجأة من العيار الثقيل برسم المرحلة الرابعة من منافسات كأس العرش، بعد اقصائه للمغرب الفاسي، بعد الفوز عليه بهدفين دون رد. نفس الأمر ينطبق على شباب المحمدية، الذي عاد ببطاقة المرور من عمل بلقصري، بعد أن دك شباك الاتحاد القاسمي(0-3)، وكرس بذلك تفوقه هذا الموسم وهو يحقق الصعود إلى الدوري الاحترافي الثاني.
أكبر حصة عرفتها منافسات كأس العرش التي جرت مبارياتها يومي السبت والأحد، شهدها اللقاء الذي استقبل من خلاله نهضة الزمامرة المنتشي بارتقائه الى الدوري الاحترافي الأول، مولودية الداخلة الذي استقبلت شباكه ستة أهداف، ممهدا الطريق لممثل دكالة نحو الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.
و توقفت مسيرة النادي القنيطري، بعد انهزامه (1-2) بعقر الدار أمام ضيفه اتحاد الخميسات، الذي كذب كل التكهنات و عاد برخصة المرور الى الدور القادم. من جهته، لم يفوت شباب أطلس خنيفرة فرصة الاستقبال بالميدان وفاز(2-1) على وداد تمارة الذي سطع نجمه في الشطر الثاني من البطولة، غير أن القرعة لم تكن رحيمة به، و أرغمته على اللعب خارج الميدان، لتتوقف مسيرته في أول دخول له للمنافسة.
و تفاقمت مشاكل شباب المسيرة، الذي إلى جانب نزوله إلى القسم الوطني هواة، أقصي كذلك من منافسات كأس العرش، عندما حل ضيفا على الاتحاد البيضاوي، الذي قدم مستوى عالي و كان بإمكانه تسجيل أكثر من هدفين، حيث تفنن اللاعبان بنقدور والمليوي، في تضييع الفرص أمام شباك الضيف، الذي حضر إلى البيضاء بمعنويات مهزوزة، وتفكيرا مشتتا بالنسبة للاعبين الذين ينتظرهم مصيرا مجهولا في غياب أي تواصل مع المكتب المسير، فبات من اللازم على أصحاب الشأن العمل على إعادة تكوين الفريق وإعداده لكي يستطيع العودة للبطولة الاحترافية.

النتائج:
شطر الشمال:
اتحاد التواركة……………….المغرب الفاسي 2 – 0
الوداد الفاسي………………….شباب مريرت 2 – 0
سطاد المغربي…………….اتحاد وجدة 1-1(3 – 4)
الاتحاد القاسمي…………….شباب المحمدية 0 – 3
شباب خنيفرة…………………….وداد تمارة 2 – 1
النادي القنيطري…………اتحاد الخميسات 1 – 2
النادي المكناسي…………………جمعية سلا 4 – 5
وفاء الدريوش………………….فتح وسلان 0 – 1

شطر الجنوب:
شباب تادلة………………..اولمبيك اليوسفية 2 – 1
الاتحاد البيضاوي…………..شباب المسيرة 2 – 0
رجاء بني ملال………………..اتفاق مراكش 2 – 1
نهضة الزمامرة……………مولودية الداخلة 6 – 0
شباب السوالم…………………فورسبوكراع 3 – 0
أولمبيك الدشيرة………………..رجاء أكادير 5 – 0
الراسينغ البيضاوي…..الرشاد البرنوصي 2 – 1
شباب بنجرير…….النسمة السطاتية1-1(5 – 6)


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 08/05/2019