أخبار الساحة

لاعبون مغاربة سابقون يشاركون في تكريم الناخب الوطني الراحل هنري ميشيل

يشارك عدد من اللاعبين الدوليين السابقين المغاربة، ضمنهم نور الدين النيبت وعبد السلام وادو وطارق السكيتيوي ويوسف حجي يوم 29 يونيو بنانت في دوري تكريمي للمدرب الفرنسي الراحل هنري ميشيل، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.
ويشارك أيضا في هذا الدوري التكريمي عدد من اللاعبين الدوليين الأفارقة والأوروبيين السابقين، من بينهم الإفواريين قادر كيتا وإيميرسي فايي وآرونا داندان وبونافونتير كالو وباكي كوني.
وأضافت المصادر ذاتها أن مداخيل هذا الدوري، الذي تنظمه جمعية (أ لانانتيز) ونادي اللاعبين الدوليين بفرنسا، ستخصص لتمويل إنجاز تمثال للراحل هنري ميشيل الوجه البارز لكرة القدم الفرنسية والإفريقية.
وتوفي المدرب هنري ميشيل في 24 أبريل 2018، بعد معاناة مع المرض.
وتولى هنري ميشيل، تدريب أسود الأطلس لفترة خمس سنوات، تميزت على الخصوص بتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم بفرنسا سنة 1998.
وبدأ هنري ميشيل مساره الرياضي كلاعب وسط بإيكس أون بروفانس، قبل أن يصبح لاعبا بارزا في صفوف نادي (إف – سي نانت) ما بين 1966 و1982.
ولعب هنري ميشيل 58 مباراة ضمن الفريق الوطني الفرنسي من 1967 الى 1980. وتولى أيضا تدريب الفريق الأولمبي الفرنسي سنة 1982، وفاز معه بذهبية الألعاب الأولمبية. ثم تولى عقب ذلك تدريب المنتخب الفرنسي سنة 1984، حيث فاز رفقته بالكأس القارية سنة 1985، قبل بلوغه نصف نهائي مونديال 1986.
وبعد مرور قصير بنادي باريس سان جيرمان (1990 -1991 ) تولى تدريب عدة منتخبات وطنية بإفريقيا والشرق الاوسط، وشارك ثلاث مرات في المونديال رفقة الكامرون (1994) والمغرب (1998) وكوت ديفوار (2006). وبلغ الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم رفقة كوت ديفوار سنة 2006.
إدارة الماص تجبر اللاعبين على التدرب بالغابة

أجبر المكتب المسير لفريق المغرب الفاسي اللاعبين على إتمام التداريب بغابة عين الشقف حتى نهاية شهر يونيو، مهددا كل من يتخلف عنها بعقوبة مالية.
وحسب بعض اللاعبين الذين صادفناهم بالغابة، فإن إدارة الفريق عللت قرارها بكون اللاعبين ملتزمين بعقود مع الفريق تمتد على نهاية شهر يونيو، علما بان الموسم الكوري انتهى بخروج الفريق مبكرا من منافسات كأس العرش وانتهاء بطولة القسم الثاني، واستغرب اللاعبون كيف أن إدارة الفريق تهدد اللاعبين بعقوبات مالية وهم الذين لم يتوصلوا بمنح التوقيع والرواتب الشهرية ومنح المباريات.
وتسود حالة من الغضب والانفعال صفوف اللاعبين، اعتبروا هذا القرار غير منطقي، حيث كان يفترض أن يتواجدوا مع أسرهم وعائلاتهم، لكن هذا القرار يهددهم بالتشرد، بعدما بادر اللاعبون المنحدرون من خارج فاس إلى تسليم الشقق التي يقطنون بها إلى مالكيها.
وعرض هذا القرار لاعبي المغرب الفاسي إلى السخرية من طرف بعض المواطنين، الذي كانوا يتدربون بالغابة مساء أول أمس الثلاثاء، حيث تساءل بعض الظرفاء هل سيشارك المغرب الفاسي مع فرق الأحياء في دوري رمضان ليحقق ما ضاع منه في البطولة والكأس؟ .
والغريب أن المدرب شكيب جيار واللاعبين يقومون بجولة في الغابة ثم ينصرفون متذمرين، الأمر الذي دفع عدة لاعبين إلى اتخاذ قرار الرحيل عن الماص وعدم العودة إلى صفوفه في الموسم المقبل.
`


الكاتب : خ. الطويل

  

بتاريخ : 09/05/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *