اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب المؤتمر يومي 15 و16 يونيو المقبل

اجتمعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، بدعوة من رئيسها الأستاذ محمد مصطفى القباج يوم 4 مايو الجاري بمقر الاتحاد بالرباط.
الاجتماع خصص للنظر في مشاريع الأوراق التي ستحال على المؤتمرين قصد دراستها والمصادقة عليها، ولتحديد تاريخ المؤتمر ومكانه. وهكذا ناقش المجتمعون مشروع القانون الأساسي للمنظمة الذي أعيد فيه النظر قصد ملاءمته مع القانون الجديد للجمعيات ذات النفع العام، ومسايرة النظام الجهوي الجديد، وبهدف تحصين الاتحاد مما قد يعترضه من مشاكل تنظيمية، ثم تدارسوا مشروع البيان العام الذي يحدد مواقف اتحاد كتاب المغرب من القضايا الثقافية والاجتماعية والسياسية وطنيا وعربيا وكونيا. كما وقف المجتمعون عند مشروع ميثاق اتحاد كتاب المغرب الذي يرمي إلى ضبط العلاقة بين الأعضاء في صيغة جديدة ترمي إلى تطوير ميثاق الاتحاد الذي صودق سنة 1976.
وبعد نقاش عميق ومسؤول، قررت اللجنة التحضيرية إدخال تعديلات على هذه الأوراق وعرضها من جديد على أنظار اللجنة. وقد اتفق الحاضرون في ختام الاجتماع على أن ينعقد المؤتمر مبدئيا يومي 15 و16 يونيو المقبل بالرباط، على أن تلتئم اللجنة التحضيرية في اجتماع مقبل حدد له يوم 8 يونيو في الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط قصد الاستماع إلى ما وصل إليه الإعداد المادي من طرف اللجينة المكلفة، ووضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب.


بتاريخ : 09/05/2019