المغربي علي المديدي يحل رابعا في مسابقة البرنامج الغنائي التلفزيوني العربي «الزمن الجميل»

اختتم نهاية الاسبوع الماضي الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «الزمن الجميل» الذي عُرِضَ على الهواء مباشرة على قناة «أبو ظبي»، وتأهل منه أربعة مشتركين إلى الحلقة النهائية، هم: علي المديدي من المغرب، ومحمد شطا من مصر، وعمر ياسين من اليمن، وموسى مديدي من السعودية.
وقد توَّج بالمركز الأول اليمنب عمر ياسين باللقب، بينما جاء محمد شطا ثانياً، وموسى معيدي ثالثاً، وعلي المديدي رابعاً.
وشهدت الحلقة الختامية مشاركة الفنانة أحلام ضيفة شرفٍ عليها، وتقديمها دويتو مع الفنانة المغربية  أسماء المنور بأغنية «يا زارعين العنب» لأبو بكر سالم، كما شهدت استذكار أهم الأعمال الغنائية للفنانين الراحلين أبو بكر سالم، وصباح.
وحول المشاركين في المرحلة النهائية، قالت الفنانة أنغام، عضو لجنة تحكيم البرنامج: «أقدم التهنئة إلى جميع الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية، لأنهم استحقوا ذلك، ووصلوا إلى هذه الحلقة بجدارة، كذلك الذين لم يحالفهم الحظ بالوصول إلى هذه المرحلة، أوجه لهم التحية، وأؤكد أنهم كانوا يستحقون الوجود معنا اليوم لامتلاكهم مواهب عظيمة».
وتحدثت أنغام عن آلية اختيار المتسابقين، مبينةً «قمنا باختيارهم بعناية، وأتمنى لجميع المشتركين الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية التوفيق في مسيرتهم الفنية بالمستقبل». متمنيةً الغناء إلى جانبهم جميعاً، لأنها لمست عملياً قوة هذه الأصوات وروعتها، كاشفةً عن مشاركتها في الموسم الثاني من البرنامج.
من جهتها، أوضحت أسماء المنور أن هناك مسؤولية وأمانة على عاتق الجميع، بأن يشرِّف كل فنان الموسيقى العربية، ويبرز هويتها في الحلقة الختامية من «الزمن الجميل».
وتطرقت إلى أداء المشتركين، كاشفةً أنه «تم اختيار عشرة مشتركين من أصل 100 مشترك، وللأمانة هناك ثلاثة مشتركين من أصل الأربعة الموجودين في النهائي، توقعت وصولهم إلى هذه المرحلة».
وعبَّرت المنور عن سعادتها بتقديم دويتو مع المشتركين في هذه الحلقة، «لأن كل متسابق منهم لديه ميزة جميلة وخاصة».
الفنان مروان خوري، عضو لجنة التحكيم، شدَّد من جانبه على أن «كافة المشتركين يستحقون الفوز باللقب، وقد قمنا بإيصالهم إلى مرحلة جيدة، وسعيدٌ جداً بحصول المتسابق عمر من اليمن على اللقب، فاليمنيون يستحقون هذه الفرحة التي قدمها لهم».
وأكد خوري، أن المتسابقين الذي وصلوا إلى النهائي استحقوا ذلك، لكنَّ هذا لا يعني أن المشتركين الذين غادروا لا يستحقون الوصول إلى الحلقة الختامية، ففي هذا النوع من البرامج يجب على بعضهم المغادرة، متمنياً المشاركة في لجنة التحكيم بالموسم الثاني.


بتاريخ : 09/05/2019