نائب القنصل المغربي في بولونيا يزور العائلة لتقديم العزاء والدعم الشرطة الإيطالية .. تعتقل مرتكب الجريمة في حق زوجته المغربية

 

تمكنت عناصر الأمن الإيطالي، أول أمس الخميس، من توقيف المواطن المغربي (عبد الكريم .ف) المتهم بقتل زوجته (دامية. ع) بمنزلهما ببلدة بورغونوفو على الطريق السيار بضواحي بلدة فينيتسي وتم إيداعه سجن البندقية.
وكشفت وسائل إعلام إيطالية أن الدرك الإيطالي (الكاربينيري) تمكن من الوصول إلى (عبد الكريم .ف) الذي كان بصحبة طفليه من خلال تعقب أرقام لوحات سيارته عبر كاميرات عامة.
وعلمت «الاتحاد الاشتراكي» أن طفلي الضحية (دامية. ع)، التي أجمعت شهادات معارفها وزملائها في العمل وجيرانها على حسن خلقها واصفين إياها بالمرأة المكافحة والمندمجة في محيطها ببلد الإقامة إيطاليا، تم إيداعهما لدى إحدى قريباتها للعناية بهما.
وكشفت وسائل إعلامية أن فؤاد لامين، القنصل بالنيابة في القنصلية العامة للمغرب ببلونيا الإيطالية، الذي حل منذ أيام مكان القنصل الأسبق محمد كامل، قام أول أمس بزيارة مواساة ودعم لأسرة الفقيدة ببلدة كاستيلسا نغيوفاني مقدما لوالدتها وإخوتها كامل التعازي والمواساة.
كما أوضحت مصادر متطابقة أن القنصل بالنيابة في القنصلية العامة للمغرب ببولونيا في تواصل مستمر مع السلطات الأمنية والقضائية لمتابعة عن قرب تطورات ملف الضحية (دامية. ع) في أفق إنهاء جميع الإجراءات الإدارية لتوارى الثرى بمسقط رأسها بمدينة الفقيه بنصالح بالمغرب.وقد فتحت السلطات القضائية الإيطالية تحقيقا لمعرفة الأسباب التي دفعت الزوج للإقدام على فعله الذي خلف استياء لدى المغاربة المقيمين بالبلدة التي أقامت فيها الضحية قيد حياتها، والذين ينحدر جلهم من مدينة الفقيه بنصالح بالمغرب.


الكاتب : يوسف هناني

  

بتاريخ : 10/05/2019