أخبار الساحة

الكاف يؤجل مباريات الدور الأخير من تصفيات الأولمبيين

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيل لقاءات الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة إلى شهر شتنبر القادم، بعدما كانت مقررة يومي 07 و 11 يونيو المقبل، والتي ستكون مؤهلة الى أولمبياد طوكيو.
وجاء هذا القرار تفاعلا مع الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأجيل مباراة الأولمبي المغربي أمام نظيره المالي، نظرا للقرار المتأخر الصادر عن اللجنة التأديبية، والذي منح العناصر الأولمبية المغربية بطاقة التأهل، بعد التأكد من تزيور سن لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية «أرسين زولا»
ومن شأن هذا القرار أن يتيح أمام مدرب الاولمبي الوطنية إمكانية الاستفادة من لاعبي المنتخب الوطني الأول، الذين يقل سنهم عن 23 سنة، وفي مقدمتهم حكيمي ومزراوي والنصيري.
ياجور يرتقي إلى صدارة الهدافين ويسجل الهدف 100 للرجاء

ارتقى محسن ياجور، مهاجم الرجاء البيضاوي، إلى صدارة هدافي الدوري الاحترافي الأول، بعدما سجل هدفين في مرمى مولويدة وجدة، ليلة أول أمس السبت بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، في لقاء مقدم عن الجولة 28 من الدوري الاحترافي.
ورفع ياجور، الذي تمكن من تسجيل ثنائية، رصيده إلى 18 هدفا، متقدما بفارق هدف واحد عن لابا كودجو، مهاجم نهضة بركان، وفي الرتبة الثالثة يأتي هداف أولمبيك آسفي كوفي بوا بـ 13 هدفا.
كما أن ياجور قاد الرجاء أيضا إلى تحقيق رقم قياسي وطني غير مسبوق، بعدما سجل 100 هدف في مجموع المسابقات التي خاضها قاريا وعربيا ومحليا، خلال موسم 2018 – 2019.
حكيمي يستأنف تداريبه

استأنف الدولي المغربي، أشرف حكيمي، مرحلة الترويض الطبي، في انتظار عودته إلى الملاعب عقب الإصابة التي تعرض لها سابقا، والتي أنهت موسمه مع بروسيا دورتموند الألماني قبل الأوان.
وبدأ حكيمي حصص تقوية العضلات، ويواظب على ذلك من أجل استعادة كامل لياقته البدنية، وبالتالي مرافقة المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بداية من يوم 21 يونيو الجاري بدولة مصر العربية.
وفي سياق متصل، ينتظر حكيمي قرارا نهائيا من الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، بعدما أعلن سابقا عن حاجته للاعب المغربي، غير أن فريقه بروسيا دورتموند رفض التخلي عن ظيهره الأيمن، وأكد على أنه لن يفرط فيه إلى حين انتهاء عقد إعارته، الذي مازال ساري المفعول لموسم إضافي.


بتاريخ : 13/05/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *