كرة اليد : وداد السمارة يفوز بلقب البطولة

 

توج فريق وداد السمارة يوم الأحد الماضي ببطولة المغرب في كرة اليد لموسم 2018- 2019، بعدما حقق ثلاث انتصارت في مرحلة البلاي اوف.
ممثل الصحراء قدم مستوى جيد رغم قوة الفرق المشاركة في الدوري النهائي، خاصة رجاء أكادير الذي كان قاب قوسين من تسجيل هدف التعادل في الثواني الأخيرة، إلا أن تباطؤ عناصر الفريق في الهجمة المضادة، ضيعت عليهم نتيجة التعادل، لتنتهي المباراة بفوز السمارة بنتيجة (21-20). بعكس ذلك، لم يجد الفريق الصحراوي أي صعوبة في تجاوز مفاجأة البلاي أوف حسنية جرسيف، وانتصر عليه (27-17)، ليضرب موعدا في اليوم الأخير مع فريق الجيش الملكي،. الفريق العسكري كان في جعبته فوز على حسنية جرسيف و هزيمة أمام رجاء أكادير، والمواجهة لم تكن بالسهلة أمام العسكريين، الذين صمدوا و كان بإمكانهم في عدة مناسبات قلب الطاولة على الفريق المرشح، إلا أن إصرار الصحراويين كان له الأثر الايجابي على تشبت لاعبيه بتحقيق الفوز، وكان لهم ما أرادوا عندما أعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز صعب (22-20)، لتطلق كل مكونات الوداد العنان للفرح، وطغى اللون الأحمر على قاعة تزينت، التي عرفت حضور جماهيري كبير فاجأ كل أسرة كرة اليد.
في هذا الصدد، أكد مدرب وداد سمارة يونس الطاطبي في اتصال هاتفي مع جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، أن الفوز بالبطولة لم يكن سهل المنال، حيث وجد ولاعبوه صعوبة كبيرة في تحقيق انتصارات مريحة باستثناء لقاء حسنية جرسيف. وأضاف المدرب الأصغر سنا بين مدربي الدوري الوطني، أنه راهن عندما انظم الى وداد السمارة رفقة المكتب المسير على اللعب من أجل الفوز بالبطولة، ولما لا تحقيق الازدواجية، وتعوض الفراغ الذي مر منه الفريق في الموسم الماضي. ولم يخف يونس أمله في أن يعاد النظر في نظام البطولة مستقبلا وأن أن تلعب البطولة مثلا في شطر واحد من أجل تطوير مستوى الكرة الصغيرة، رغم الصعوبات التي تواجه الفرق في التنقل، وأكيد، يقول محدثنا، أن نظام الشطر الواحد سيساهم في تقوية البطولة وبالتالي سيدفع إلى تحقيق توهج لكرة اليد المغربية على المستوى الافريقي و العربي أيضا، وكل هذا، يضيف مدرب وداد سمارة، يبقى رهينا بانخراط الفرق ومكاتبها وكذلك المكتب المديري للجامعة، للتوافق على إيجاد صيغة جديدة لخلق شطر واحد في المستقبل القريب.
على مستوى النتائج فجاءت كالتالي:
اليوم الأول:
وداد السمارة….رجاء أكادير 20-21
الجيش الملكي….حسنية جرسيف 25-30
اليوم الثاني:
وداد السمارة….حسنية جرسيف 17-27
رجاء أكادير…. الجيش الملكي 23-25
اليوم الثالث:
رجاء أكادير….حسنية جرسيف 26-26
وداد السمارة….الجيش الملكي 20-22


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 15/05/2019