الدورة 28 من البطولة الاحترافية : نهضة بركان يرفع من حرارة التنافس على اللقب والكوكب يفتح باب النجاة !

صب فريق نهضة بركان الزيت على نار المنافسة على لقب الدوري الاحترافي، بعد انتصاره ليلة أول أمس الاثنين، على الوداد البيضاوي، متصدر الترتيب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، برسم الجولة 28، مقدما بذلك هدية للرجاء البيضاوي، الذي مازال يطمع في حصول المعجزة، وهو الأمر الذي يبدو من الناحية النظرية ممكنا، رغم أن الفريق الأحمر يتوفر على مباراة مؤجلة أمام أولمبيك خريبكة.
وكان الوداد يراهن على حسم اللقب بالملعب البلدي ببركان، غير أن أبناء المدرب منير الجعواني أبوا إلا أن يؤجلوا الفرحة الودادية.
وكان الفريق الأحمر سباقا للتهديف بواسطة وليد الكرتي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يرد عليه محمد فرحان بهدف التعادل في الدقيقة 9، ثم عزز الحصة عمر النمساوي في الدقيقة 53 من ضربة حرة، اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت إلى مرمى الحارس رضى التكناوتي، الذي اضطر إلى التدخل في أكثر من مناسبة للدفاع عن شباكه، التي ستهتز بطريقة رائعة من طرف الهداف لابا كودجو في الدقيقة 79، بعد ست دقائق فقط من هدف التعادل الودادي، الذي سجله أشرف داري.
وحافظ الوداد، رغم هذه الهزيمة، على مركزه في الصدارة بمجموع 54 نقطة، بفارق نقطتين عن الرجاء، فيما ارتقى نهضة بركان للمركز السابع برصيد 37 نقطة.
وتعادل أولمبيك خريبكة مع الفتح الرياضي بهدفين لمثلهما، ليهدر أبناء الفوسفاط انتصارا كان في المتناول، بعدما عجزوا عن الحفاظ عن تقدمهم بهدفي خالد حشادي في الدقيقتين 47 و59، لينتفض الفريق الرباطي ويسجل هدفي التعادل بواسطة محمد باداموسي (د62)، ويوسف أنور (د76).
وفشل الجيش الملكي في استغلال عاملي الأرض والجمهور، في لقائه أمام سريع وادي زم، واكتفى بتعادل سلبي،لم يخدم مصالحه في شيء، طالما أنه لم يضمن بقاءه بشكل رسمي في قسم الأضواء، حيث ظل في المركز 13 برصيد 32 نقطة، فيما بقي السريع في المركز 11 برصيد 33 نقطة، إلى جانب أولمبيك خريبكة.
وسجلت هذه الدورة انتفاضة كبيرة للكوكب المراكشي، بعد تحقيقه الانتصار الثاني على التوالي، وكان بميدانه على يوسفية برشيد بأربعة أهداف لواحد.
وسجل أهداف الكوكب كل من عبد الاله عميمي في الدقيقتين 4 و49، وأمادو ساماكي في الدقيقتين 55 و71، فيما وقع هدف اليوسفية يونس رشيد (د80).
واستفاد الكوكب من هزيمة المغرب التطواني أمام حسنية أكادير بهدف للاشيء سجله الفلسطيني تامر صيام (د37)، ليرتقي إلى المركز 14 بمجموع 29 نقطة، فيما تراجع فريق مدينة الحمامة البيضاء للمركز ما قبل الأخير، وتجمد رصيده عند 28 نقطة.
ومن جهته، اكتفى شباب الريف الحسيمي بالتعادل مع الدفاع الجديدي بهدف لمثله، ليظل في الرتبة الأخيرة، ويصبح بشكل شبه رسمي ضمن عداد أندية الدوري الاحترافي الثاني.
وسجل للفريق الدكالي سايمون مسوفا (د9)، فيما تعادل للشباب ابراهيم البحري (د32).
النتائج
الرجاء الرياضي – مولودية وجدة………………………………………………. 2 – 1
اتحاد طنجة – أولمبيك آسفي……………………………………………………. 0 – 2
شباب الحسيمة – الدفاع الجديدي……………………………………………… 1 – 1
الجيش الملكي – سريع وادي زم………………………………………………… 0 – 0
حسنية أكادير – المغرب التطواني……………………………………………… 1 – 0
الكوكب المراكشي – يوسفية برشيد……………………………………………… 4 – 1
أولمبيك خريبكة – الفتح الرباطي ………………………………………………2 – 2
نهضة بركان – الوداد الرياضي ………………………………………………….3 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 15/05/2019