النادي القنيطري فوق صفيح ساخن

ماذا يجري ويدور في دواليب فريق النادي القنيطري، الذي لم يحقق طموحات جماهيره العريضة، التي كانت تتوخى العودة إلى قسم الأضواء؟.
فمع آخر صافرة تحكيم في الدوري الاحترافي القسم الثاني، وكذا بعد الاقصاء المبكر من مسابقة كأس العرش لهذا الموسم، بدأت عدة تحركات هنا وهناك، خاصة بعد التدوينة الفايسبوكية للرئيس بلعيد كروم، والتي أعلن من خلالها تنحيه عن قيادة الفريق، بعد فشله في الهدف الذي سطره ومكتبه المسير وهو الصعود. تحركات أيضا جاءت على ما يبدو لسد الطريق على عودة الرئيس السابق عبد الودود الزعاف، الذي حكمت له المحكمة مؤخرا بقانونيته على رأس الهرم الاداري للكاك، وهذا ما جعل أعضاء مكتبه يجتمعون حول مائدة فطور عند أحد نوابه، وخرجوا بفكرة الدعوة إلى جمع عام استثنائي، يتضمن جدول أعماله نقطة واحدة، وهي إحداث لجنة مؤقتة تدبر شؤون الكاك حتى تاريخ موعد الجمع العام. وتمكنوا من جمع ثلث مكتب الزعاف، وهذا ما يخوله القانون 09.30 في الفقرة 21 منه لطلب جمع عام استثنائي، وفعلا تمت مراسلة أعضاء المكتب عن طريق عون قضائي، علما بأن الفقرة 21 تنص على توجيه رسالة مضمونة، مع إشعار بالتوصل، إلى الأعضاء والأشخاص الآخرين المقبولين للمشاركة في الجمع العام غير العادي، مع إرفاق الرسالة المضمونة بجدول الأعمال، وذلك في أجل خمسة عشر يوما على الأقل قبل الجمع. وتم أيضا إبلاغ الرئيس الزعاف بمضمون قرار أعضاء مكتبه لعقد جمع عام استثنائي، حدد تاريخه يوم 24 ماي الجاري، والذي يتضمن كما أشرنا نقطة واحدة ووحيدة وهي تكوين لجنة مؤقتة، في انتظار الجمع العام الذي سيقدم فيه بلعيد كروم رسميا استقالته، لكن يبقى هناك إشكال قانوني في حضور الرئيس الزعاف من عدمه، علما بأنه ولحد كتابة هذه السطور يطعن في هذا الجمع الاستثنائي، ولا يرغب حسب المعلومات التي وصلتنا في الحضور، وأنه لا يتعذر عليه ذلك، علما بأن المادة 21 من القانون 09.30 واضحة، حيث تقول: «يرأس الجمع العام غير العادي رئيس المكتب المديري أو أحد نوابه إذا تعذر عليه ذلك».
إن المكتب المسير للكاك، الذي يرأسه بلعيد كروم سبق وصادق في سرية تامة على ملاءمة قوانينه مع القانون 09 .30، لكن ما لا نعرفه هو هل صادق كناد متعدد الأنشطة أم أحادي النشاط، وهذه النقطة من شأنها إحداث جدل قانوني حول من سيترأس جمع الكاك الاستثنائي، هل الزعاف العائد لرئاسة الفريق بحكم قضائي أم سمير الوزاني قبيبو، رئيس المكتب المديري لفروع النادي القنيطري، في حالة لم يكن فرع كرة القدم أحادي النشاط؟.
مشكل مادي آخر تسلط على الفريق القنيطري المنهك أصلا، والمتمثل في الحكم الذي توصل به من الفيفا، وبالضبط من لجنة النزاعات في الدعوى التي سبق أن رفعها النادي البرازيلي أتلتيكو جوسينس، الذي يطالب بتعويضات أحد لاعبيه حمل قميص الكاك لموسمين في عهد الرئيس الزعاف وكان عمره آنداك لا يتجاوز 20 سنة.
الفيفا حسب مصادرنا من داخل الكاك أعطت مهلة عشرة أيام قبل سلك كافة المساطر والقوانين المعمول بها، والمبلغ المطلوب هو تسعة ملايين سنتيم، تضاف إليها غرامة خمسة في المائة عن التأخر في الأداء من طرف إدارة النادي القنيطري، الذي يوجد حاليا فوق صفيح ساخن، والذي طلب تدخل جامعة كرة القدم قصد الأداء، وخصم المبلغ من رصيد الفريق من منحة الصف الرابع، الذي حصل عليه الموسم المنتهي .


الكاتب : عمر شباخ

  

بتاريخ : 16/05/2019