الدفاع الحسني الجديدي يفوز بنهائي كأس العرش إناث للكرة الطائرة للمرة الثانية على التوالي

 

فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي بنون النسوة للكرة الطائرة بكأس العرش للمرة الثانية على التوالي، بعد تفوقه على الجيش الملكي بثلاث جولات لواحدة في اللقاء الذي جمعهما مساء أول أمس الأربعاء بالقاعة المغطاة المسيرة بمكناس.
وعرفت الجولة الأولى من اللقاء تفوق واضحا للفريق الدكالي ليخرج منه منتصرا ب 25 – 17 ، إلا أن عناصر الجيش الملكي استعادت المبادرة في الجولة الثانية إلا أن النتيجة آلت إلى شبلات سفيان بوشاوي ( 26-24).
وخلال الجولة الثالثة انتزعت عناصر الجيش فوزا ثمينا بنتيجة لا تقبل الجدل (25-15) إلا أنها استسلمت في الجولة الرابعة لقوة وتجربة العناصر الجديدية التي حسمتها لمصلحتها ب 25-18 لتفوز بالكأس الفضية للموسم الثاني على التوالي.
وعلى هامش اللقاء خص بوشاوي سفيان مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي الجريدة بتصريح، عبر فيه عن سعادته وسعادة لاعباته بهذا التتويج في أول موسم له مع الفريق، خصوصا وأنه وجد تركة ثقيلة تتمثل في الحفاظ على الازدواجية ( البطولة والكأس ) التي ظفرتا بهما عناصره الموسم الفارط . وأضاف ذات المتحدث أن العزيمة كانت قوية لدى جميع مكونات الفريق لنيل هذه الكأس الغالية على جميع المغاربة، حيث رسم خطته بناء على مكامن قوة الفريق الخصم، والاستغلال الجيد لمكامن ضعفه ما جعل فريقنا الذي يضم بين صفوفه لاعبات متمرسة تلعب للمنتخب الوطني المغربي سواء على مستوى الكرة الطائرة الشاطئية أو داخل القاعة حسم اللقاء لمصلحته والظفر بهذه الكأس. ويمكن القول أن النتيجة حسب البوشاوي لا تعكس حقيقة المباراة بالنظر إلى المستوى الطيب الذي ظهر به فريق الجيش الملكي واعتباره أيضا المطارد لفريقه بفارق نقطة واحدة على مستوى البطولة .
يشار أن الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة خصصت مبلغ 50 ألف درهم كمنحة للفائز بالكأس و100 ألف درهم لنيل لقب البطولة ، وهي مبادرة تستحق التنويه على الرغم من ضعف مبلغها لكنها قيمتها لها دلالتها.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 17/05/2019