مباراة الوداد والأوصيكا تتحول إلى جمرة في حنجرة العصبة الاحترافية

بعث فريق الرجاء البيضاوي صباح أمس الخميس برسالة ثالثة إلى العصبة الاحترافية يدعو فيها إلى ضرورة الالتزام بالبرنامج، الذي كانت قد أعلنت عنه يوم 08 ماي، والقاضي بخوض الوداد لقاءه المؤجل عن الجولة 27 من أمام أولمبيك خريبكة يوم 16 ماي، قبل أن تغيره يوم 13 من الشهر الجاري، بتأجيل هذا اللقاء إلى موعد لاحق، وبرمجة مباراة الوداد واتحاد طنجة عن الدورة 29 يومه الجمعة 17 ماي.
وحسب سعيد وهبي، الناطق الرسمي باسم الرجاء، فإن مكونات الفريق الأخضر تطالب بضرورة الالتزام بمبادئ الروح الرياضية وقواعد التنافس الشريف، واحترام مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الفرق المغربية.
وأضاف وهبي في تصريح هاتفي خص به الجريدة صباح أمس الخميس أن الرجاء تقف وراء كافة الفرق المتنافسة على الصعيد القاري، وتدعم فريقي الوداد ونهضة بركان المقبلين على خوض لقاءي نهاية دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، لكنها في المقابل تحرص على ضرورة إقرار برمجة تحفظ حظوظ كافة الفرق، دون أن ترجح كفة فريق على حساب آخر.
وأشار وهبي إلى أن المكتب المسير للفريق الأخضر كان قد عقد ليلة اول أمس الأربعاء اجتماعا، ناقش فيه تداعيات هذا الأمر، وخلص إلى دعوة المنخرطين على اجتماع عاجل، ليلة أمس الخميس، بغاية اتخاذ قرار جماعي في الأمر، علما بأن استطلاعا للرأي أطلقه موقع «ديما ديما راجا» أسفر عن تأييد 85 بالمائة من المحبين لقرار عدم خوض لقاءي الجولتين 29 و 30 إلى حين إجراء كافة المباريات المؤجلة، وأن تبرمج كافة المباريات في توقيت موحد.
وكانت العصبة الاحترافية قد بعثت برسالة إلى الفريق الأخضر تمسكت فيها بتأجيل مباراة الوداد وأولمبيك خريبكة، وإجراء مقابلة الفريق الأحمر واتحاد طنجة يومه الجمعة، والإبقاء على مواعيد باقي مقابلات الدورة 29 حسب البرنامج الذي أعلن عنه مسبقا.
ومباشرة بعد هذه الرسالة، بعث الرجاء أول أمس الأربعاء بسالة جوابية، هي الثانية له، عبر فيها عن اعتزازه بنتائج الجيدة التي تحققها الأندية المغربية في الاستحقاقات القارية، وأبدى تفهمه لضغط هذه المنافسات على الفرق المغربية، وعبر كذلك عن دعم كل الجهود التي يتم القيام بها من أجل تأمين مقومات النجاح لكافة الفرق المغربية، المشاركة في المنافسات القارية، لكن في المقابل، دعا إلى عدم الإضرار بمصالح الأندية، التي تتبارى على اللقب والمراكز المؤهلة للمسابقات الخارجية، وحتى تلك التي تتنافس من أجل البقاء.»
وطالب الرجاء في راسلته التي تحمل توقيع كاتبه العام، أنيس محفوظ، ببرمجة لقاء الوداد والأوصيكا أولا، كما طالب بإجراء كل مقابلات الجولة 29 في توقيت واحد يناسب الأندية المتبارية قاريا، وإن اقتضى الحال انتظار نهاية المنافسات الإفريقية لبرمجتها.
وتساءل الرجاء في رسالته باستغراب عن الغاية من تعويض أولمبيك خريبكة باتحاد طنجة وتغيير وقت المقابلة من الخميس إلى الجمعة، وربط ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وانضم أولمبيك خريبكة إلى الرجاء، حيث بعث هو الآخر
برسالة يحتج فيها على لجنة البرمجة، بعد تأجيل مباراته أمام الوداد، مشيرا إلى أنه أن لم يفهم سبب تأجيل هذه المواجهة، حيث استغرب تعويض اللقاء المؤجل عن الدورة 27 بمباراة الوداد واتحاد طنجة، برسم الدورة 29 من الدوري الاحترافي، يومه الجمعة، في وقت كان من المفروض حسب الاحتجاج الخريبكي يتم الاتزام بالجدول الذي كان قد أعلن مسبقا.
وكان المغرب التطواني قد هدد هو الآخر بعدم مبارتيه عن الدورتين 29 و30 من الدوري الاحترافي ما لم تبادر الجامعة إلى فتح تحقيق في نتيجة لقاء الكوكب ويوسفية برشيد، والتي انتهت بفوز مثير للمراكشيين بـ 4 – 1.
وعموما فإن هذا الوضع أصبح يفرض لزاما إعادة النظر في تركيبة وطريقة اشتغال العصبة الاحترافية، التي لم تعقد منذ تأسيسها أي جمع عام، كما أن اجتماعات مكتبها المسير معدودة على رؤوس الأصابع.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 17/05/2019

أخبار مرتبطة

أنغولا تبلغ نصف نهائي كأس إفريقيا لكرة القاعة تأهل المنتخب الأنغولي إلى نصف نهائي النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا

«بسم الله الرحمان الرحيم يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي ودخلي جنتي».   توفي،

يسعى برشلونة الإسباني إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *