يواجه غدا الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الكاف نهضة بركان يراهن على دخول التاريخ الافريقي

سيكون فريق نهضة بركان أمام مقابلة العمر، غدا الأحد انطلاقا من العاشرة ليلا، حيث يواجه الزمالك المصري، برسم ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالملعب البلدي ببركان.
ويراهن أبناء المدرب منير الجعواني، الذين أظهروا قوة وشخصية كبيرة في هذا الاستحقاق القاري وكسبوا مبارياتهم على جدارة واستحقاق، على حسم أمر اللقب بمدينة بركان، دون الحاجة إلى لقاء العودة بملعب برج العرب، وذلك عبر تحقيق انتصار، يخول لهم مناقشة لقاء العودة بكل ارتياح.
وسيكون الجمهور البركاني فاعلا قويا في هذا العرس الإفريقي/ العربي، لأنه مطالب بالوقوف إلى جانب فريقه، الذي حقق إنجازا تاريخيا ببلوغ نهائي هذه المسابقة لأول مرة في مشواره الكروي، ودعم اللاعبين ورفع معنوياتهم في هذه المواجهة التي ستكون صعبة، نظرا لقوة الفريق المصري، الذي يبقى من الأضلاع الكبرى لكرة القدم الإفريقية، وبالتالي وجب التعامل مع أطوار المباراة بكثير من الذكاء الكروي، وتقليل هامش الأخطاء، حتى لا تتعقد المأمورية، وهذا معطى يفرض على المدرب الجعواني تجهيز نهج تكتيكي، يمكنه أن يحد من خطورة الفريق المصري، المدجج بالنجوم، وفي مقدمتهم المغربي حميد أحداد، الذي سيقود الخط الأمامي.
واعتبر منير الجعواني في تصريحات صحافية أن مواجهة الزمالك ستكون صعبة وقوية، مشددا على ضرورة تسجيل نتيجة جيدة، تتيح أمام لاعبيه إمكانية مناقشة لقاء العودة في مصر بكل هدوء.
وعبر الجعواني عن ثقته في مجموعته، رغم أنها ستكون محرمة من خدمات لاعب وسط الميدان العربي الناجي بداعي الإيقاف، وألان تراوروي بسبب الإصابة مع إمكانية غياب عبد الصمد لمباركي، الذي يحتمل أن يحتفظ به لمباراة العودة، ما لم يحدث طارئ يدفعه إلى الاستعانة بخدماته كاحتياطي.
ووجه الجعواني، في تصريحات صحافية، دعوته الجماهير البركانية إلى الوقوف بجانب فريقها طيلة دقائق مباراة الغد، لأن الضغط سيكون كبيرا على اللاعبين، مبديا ثقته في قدرتهم على إنهاء المباراة بنتيجة مرضية.
وفي الضفة الأخرى، يغيب الدولي المغربي خالد بوطيب عن الزمالك إضافة إلى الحارس محمد جنش بداعي الإيقاف، والحارس الثاني عماد السيد، الذي تعرض لكسر على مستوى أحد أصابعه، فضلا عن محمد عنتر وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي للإصابة.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة هذه المباراة، بمساعدة الأنغولي جيرسون إميليانو والتونسي أنور هميلة كمساعد ثان.
ومن المنتظر أن يعرف نهائي هذه المسابقة وأيضا نهائي مسابقة عصبة الأبطال، استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد.
ووصل الفريقان لنهائي هذه المسابقة على حساب ناديين تونسيين، حيث تخطى نهضة بركان فريق الصفاقسي التونسي، بينما وصل النادي المصري للمباراة النهائية على حساب النجم الساحلي.
وينتظر أن تجرى مباراة العودة على أرضية برج العرب بالإسكندرية بعد أسبوع من إجراء لقاء الذهاب.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 18/05/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *