أخبار الساحة

إعادة برمجة مباريات الدورة 29 و30 من البطولة الوطنية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إعادة برمجة لمباريات الدورة 29 و30 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وجاء في بلاغ للجامعة، نشرته على موقعها الالكتروني، أنه «بتنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وبعد تشاور فوزي لقجع رئيس الجامعة مع الناخب الوطني هيرفي رونار، بخصوص التجمع الإعدادي الخاص بالمنتخب الوطني الأول استعدادا لكأس إفريقيا للأمم، تقرر إجراء تعديل على برنامج بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، من أجل برمجة الجولتين 29 و30»، فيما تقرر إجراء المباراة المؤجلة بين فريقي الوداد وأولمبيك خريبكة برسم الدورة 27 يوم 4 يونيو 2019.
وبعد أن جرت مبارتين عن الجولة 29، جمعت أولاهما الوداد باتحاد طنجة والثانية بين الدفاع الجديدي وحسنية أكادير، تقرر أن تجرى باقي مباريات هذه الدورة يومي 8 و9 يونيو 2019، أما الجولة 30 ستقام يومي 14 و15 يونيو.
حمد الله أفضل لاعب
في الدوري السعودي

فاز المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، أول أمس السبت، بعد أن قاد النصر لإحراز اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، الخميس الماضي، محرزا عددا قياسيا من الأهداف.
وأنهى حمد الله الموسم وفي رصيده 34 هدفا في الدوري، ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم حمزة إدريس، مهاجم الاتحاد والذي حققه في العام 2000، حين أحرز 33 هدفا.
ونال البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون، جائزة أفضل مدرب في الموسم، بعدما قاد فريقه لاحتلال المركز الثالث والتأهل لدوري أبطال آسيا، متفوقا على الأهلي الذي حل رابعاً.
واختير التونسي فاروق بن مصطفى حارس الشباب كأفضل حارس مرمى بعد أن ساهم في إنهاء فريقه للموسم في المركز الخامس بأفضل سجل دفاعي في المسابقة، إذ استقبلت شباكه 25 هدفا في 30 مباراة.

تجمع إعدادي لمنتخب كرة القدم الشاطئية

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، خلال الفترة ما بين 20 و24 ماي الجاري، في تجمع إعدادي مغلق بمدينة الدار البيضاء.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا التجمع يدخل في إطار استعدادات العناصر الوطنية للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية، التي ستحتضنها جمهورية الرأس الأخضر ما بين 14 و23 يونيو المقبل.
ولهذا الغرض، وجه مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية الدعوة إلى 14 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من:

زكرياء صواري (اتحاد الدروة) – ياسر عبادة (الرجاء الجديدي) – إسماعيل الواريري (بوزنيقة بيتش سوكر) – علي الخديم (وفاء الدروة) – أنس الحداوي (كروند موط الفرنسي) – سامي إيزال (سبو القنيطرة) – ربيع أبو الطالبي (سهام الرياضي البيضاوي) – زهير جباري (أولمبيك واد الشراط) – ميلود النخلي (جمعية سلا) – نسيم الحداوي (كروند موط الفرنسي) – حمزة سلامي (دينامو القنيطرة) – عز الدين الحميدي (بوزنيقة بيتش سوكر) – عبد الله زروال (مولودية الجرف) – زكرياء أحريكا (اتحاد الإسلامي الوجدي).


بتاريخ : 20/05/2019