بلهندة يقود فريقه غلطة سراي لإحراز كأس تركيا

قاد يونس بلهندة لاعب المنتخب المغربي وأحد أعمدة وسط ميدانه، فريقه غلطة سراي لتحقيق أولى ألقابه لهذا الموسم، وذلك بعد انتصاره يوم الأربعاء الأخير، على خصمه أخيسار بنتيجة (3-1) في نهائي كأس تركيا، ليحقق فريق يونس بلهندة، لقبه للمرة الـ 18 في تاريخه، وهو رقم قياسي في المسابقة.وعرف اللقاء الذي شهد مشاركة الدولي يونس بلهندة كأساسي، تشويقا لآخر أنفاس المباراة، حيث تقدم فريق أخيسار بهدف في الدقيقة 57 عن طريق إلفيس مانو، قبل أن يتمكن رفاق بلهندة من قلب الطاولة بثلاثية في الدقائق 80 عن طريق اللاعب غوموس بهدف ضد مرماه، والدقيقة 88 عن طريق الجزائري فيغولي، والدقيقة 94 عن طريق دياني بعد تمريرة من الدولي يونس بلهندة، الذي حقق لقبه الثاني في مقامه مع النادي التركي.
وجدير بالذكر أن غلطة سراي يحتل صدارة الدوري التركي على بعد جولة واحدة من نهاية المنافسة برصيد 69 نقطة، بعيدا بثلاث نقط عن اسطنبول باشا كشهير، وذلك بعد أن عاد الفوز في المواجهة التي جمعت الفريقين المنافسين أول أمس الأحد لزملاء الدولي المغربي يونس بلهندة بهدفين لهدف واحد.
ويعتبر يونس بلهندة من الركطائز التي يعتمد عليها المدرب هيرفي رونار في تشكيلة المنتخب المغربي، وأكيد سيكون حاضرا في اللائحة التي سيعتمدها بشكل رسميا الناخب الوطني في نهائيات كأس افريقيا للأمم التي تنطلق في مصر يوم 21 يونيو المقبل وتمتد إلى غاية 13 يوليوز.
يونس بلهندة للإشارة هو من مواليد 25 فبراير 1990 بمدينة أفينيون يلعب لنادي غلطة سراي التركي . بدأ اللعب في فئة الشباب مع نادي مونبيلييه سنة   2005،قبل أن يلعب في الفريق الأول سنة 2009  . لعب أول مقابلة دولية بقميص المنتخب المغربي في مباراة ودية ضد إرلندا الشمالية في 17 نوفمبر 2010 ، في حين سجل أول هدف دولي في مرمى النيجر في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012 .


بتاريخ : 21/05/2019

أخبار مرتبطة

بمشاركة 1500 عارض من 70 بلدا تتقدمهم إسبانيا كضيف شرف   انطلقت أمس بساحة صهريج السواني بمكناس فعاليات دورة 2024

يرى خالد السراج، عميد كلية الطب والصيدلة بوجدة، أن ما تم تحقيقه اليوم بالنسبة للمسار التكويني الممهد لممارسة مهنة الطب،

بكثير من الانشغال، عبّر الأستاذ سعيد المتوكل، وهو يلتقي «الاتحاد الاشتراكي» حين إنجاز هذا الملف، عما يؤرق باله ويختلج صدره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *