في حوار مع محمد نبيل الصحفي بجريدة الأهرام : استقبال أكثر من رائع وكرم الضيافة بأعلى مستوى من لدن أشقائنا بالمغرب

 

ترك الاستقبال الذي خص به المكتب المسير لنهضة البركانية فريق الزمالك المصري أثرا إيجابيا لدى جميع مكونات الوفد البالغ عدد أفراده 57 شخص، منهم 12 صحفي و 5 مصورين يمثلون مختلف المنابر الإعلامي المرئية والمسموعة والمقروءة والمكتوبة الذين حلوا بمطار وجدة أنكاد في طائرة خاصة.
وفي دردشة بمنصة الصحافة بالملعب البلدي ببركان، عبر محمد نبيل، الصحفي بجريدة الأهرام ذائعة الصيت بمصر والشرق الأوسط، للجريدة عن تأثره والوفد المصري بحفاوة الاستقبال الرائع الذي خصه الأشقاء بالمغرب. وأضاف محمد نبيل أن العلاقات بين مصر والمملكة المغربية معروفة عبر التاريخ.
« بكل صراحة وجدنا المعاملة الحسنة من إدارة نادي نهضة بركان و كل الجماهير الرياضية وعموم المواطنين في الشارع «، يؤكد ذات المتحدث، لذا فإننا نشكركم على كل الذي عملتموه معنا ومن أجلنا، وسوف نعاملكم بالمثل بمصر ببرج العرب بإذن الله».
وبخصوص تحليله للمباراة من الزاوية الصحفية، قال أن المباراة النهائية تكون دائما متوترة، وكل مدرب يحرص على تحصين دفاعه لكي لا يستقبل أي هدف في الشوط الأول من النهائي من شأنه إرباك عناصره من جهة ، واللعب بأريحية في الشوط الثاني أي خلال مباراة العودة.
وأشار أن مباراة النهائي تشهد في الغالب فرصا قليلة للتهديف بالنظر إلى النهج التكتيكي الذي يرسمه المدربين من خلال الحيطة والحدر وحرص كل واحد على نظافة شباكه باستثناء هجمات نصف مؤثرة للنهضة البركانية كانت أخطرها الفرصة التي أتيحت لكودجو وأحرز من خلالها هدف الامتياز.
وختم تصريحه للجريدة قائلا « ألف مبروك للنهضة البركانية وشكرا مرة أخرى للشعب المغربي المضياف وموعدنا ببرج العرب بإذن الله « .
ويمكن القول أن هذه المبادرة المحمودة تستحق التنويه ومن شأنها تصفية الأجواء المشحونة التي سبقت اللقاء من خلال التصريح المثير للجدل لرئيس مجلس إدارة الزمالك داخل رقعة الملعب وأمام لاعبيه وطاقمه الفني في سابقة في تاريخ الرياضة، والرد القوي والديبلوماسي لفوزي لقجع رئيس نهضة بركان الذي دفع مرتدى منصور للاعتذار. كما أن من شأن هذه الخطوة التي أقدم عليه مسؤولو النهضة تسهيل مأمورية الجماهير المغربية التي سوف تحج لجمهورية مصر لمتابعة المنتخب المغربي الذي يخوض منافسات كأس إفريقيا للأمم بالقاهرة الضهر المقبل.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 24/05/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *