عرفت‮ ‬حضور‮ ‬وجوه‮ ‬رياضية‮ ‬وإعلامية‮ ‬ : معرض الكتاب الرياضي يتواصل في شهر رمضان ويصل محطته السادسة

حطت قافلة المعرض المتنقل للكتاب الرياضي الذي يشرف عليه الكاتب الصحفي عبدالعزيز بلبودالي ، يوم الثلاثاء 21 ماي، بدار الطالب والفتاة ببلدية الكارة، حيث قدم بلبودالي ورقة مفصلة عن مؤلفاته حول الرياضة ودور الكتاب في التعريف بالتاريخ الرياضي المغربي ورافقه مجموعة من الأبطال الرياضيين والفنانين وثلة من الإعلاميين الذبن تفاعلت معهم قاعة الاجتماعات بالدار.
وقد كان بحق لقاء راقيا وبهيجا أدخل الفرحة والسرور على ساكنة هذه الدار وكذا كل السادة المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني والرياضي الذين استمتعوا بمداخلات قيمة بسطت العديد من التجارب والتحديات في سبيل تحفيز وتشجيع الشباب على القراءة لمعرفة التاريخ الرياضي الوطني من جهة والدعوة لممارسة الرياضة كوسيلة مساعدة ومحفزة على النجاح والوصول إلى الأهداف .
وكانت محطة الكارة هي الخامسة في جولات المعرض المتنقل للكتاب الرياضي وذلك بعد أن عرفت انطلاقتها من دار الطالبة بجماعة سيدي موسى بنعلي بعمالة المحمدية،ثم دار الطالبة بسيدي حجاج وادي حصار بمديونة، ومركز رعاية المرأة والطفل بتيط مليل،ثم دار الطالب والطالبة ببرشبد. وتتواصل قافلة المعرض يوم الجمعة 24 ماي بالمركز الاجتماعي بمدينة اليوسفية.
وعن فكرة تنظيم المعرض، يقول المشرف عليه الكاتب الصحفي عبدالعزيز بلبودالي إنه يروم تقريب الكتاب من نزلاء مراكز الطفولة والرعاية الاجتماعية في المناطق البعيدة عن أضواء المدن والتعريف بالتاريخ الرياضي الوطني مع بسط تجارب مجموعة من نجمات ونجوم الرياضة الوطنية أمام الناشئة.


بتاريخ : 24/05/2019