نادي الرشاد المكناسي يحصل على اعتماد وزارة الشباب والرياضة

 

حصلت رسميا جمعية نادي الرشاد الرياضي المكناسي على المصادقة والاعتماد من طرف وزارة الشباب والرياضة، طبقا لأحكام القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
جاء ذلك في قرار وزير الشباب والرياضة بالمصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعية، بناء على القانون 30.09 وعلى المرسوم رقم 210.628 ولا سيما المادة 09 منه. كما توصل الرئيس محمد جليلي بقرار اعتماد جمعيته لممارسة الصلاحيات والتمتع بالمزايا المقررة لفائدتها، طبقا لأحكام نفس القانون ونفس المرسوم سيما في المادة الأولى منه.
وبذلك تكون جمعية نادي الرشاد الرياضي المكناسي، التي تضم فروع كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد والتيكواندو وكرة الطاولة، أول مكتب مديري بجهة فاس – مكناس يحصل على الاعتماد بعد استيفاء كل الشروط المطلوبة في النظام الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية متعددة النشاط.
وتمنى رئيس المكتب المديري لجمعية الرشاد المكناسي، محمد جليلي، في اتصال هاتفي مع الجريدة أن تتجاوب المؤسسات المانحة مع ملاءمة قوانينها، وذلك بدعم النادي ماديا من خلال شراكات وفق الشروط المنصوص عليها في دليل المساطر المتعلق بذلك، حتى يتسنى للنادي أداء واجبات انخراط فروع ألعاب القوى والدراجات والكرة الحديدية والجمباز في العصب والجامعات، لأن إمكانيات النادي الحالية عبارة عن «أضحوكة».
وجدير بالذكر أن محمد جليلي بادر سنة 1996 إلى إحداث فريق الرشاد المكناسي لكرة القدم، قبل أن يقوم بتوسيع دائرة الرشاد بتأسيس فروع لكرة اليد والكرة الطائرة و التكواندو وكرة الطاولة.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 24/05/2019

أخبار مرتبطة

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

حل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في المركز السادس عالميا برصيد 1430.55 نقطة، وذلك في أول تصنيف خاص بالمنتخبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *