مونديال قطر 2022 بحضور 23 منتخبا فقط

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أول أمس الأربعاء، أن نهائيات كأس العالم 2022 ستقام في قطر بمشاركة 32 منتخبا كما كان مقررا، لتتخلى بذلك عن التوصية التي أقرتها في مارس الماضي برفع عددها إلى 48.
وقررت الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 بدءا من مونديال 2026، لكنها أوصت خلال اجتماع لها في مدينة ميامي الأميركية شهر مارس الماضي، بتطبيق هذه الزيادة بدءا من مونديال قطر.
وكان من المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن خلال اجتماع يعقده الاتحاد الدولي في باريس مطلع يونيو المقبل، لكن الفيفا حسمت هذه المسألة، وذلك من خلال بيان أكدت فيه التخلي عن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في النسخة المقبلة، والذي كان من المرجح أن يتطلب في حال اعتماده، استضافة دول مجاورة لمباريات من البطولة.
وجاء في بيان الاتحاد أنه «وتماشيا مع خلاصات دراسة الجدوى التي وافقت عليها الفيفا خلال الاجتماع الأخير لمجلسه، قامت الفيفا وقطر بشكل مشترك ببحث جميع الاحتمالات بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا، عبر انخراط الدول المجاورة (لقطر) في كأس العالم 2022».


بتاريخ : 24/05/2019

أخبار مرتبطة

يسعى برشلونة الإسباني إلى عدم التفريط بما عاد به من العاصمة الفرنسية من أجل بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ

أعاد فريق الرجاء الرياضي فارق النقط الذي يفصله عن الجيش الملكي، متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، إلى أربع نقط، بعد عودته

الفتح الرباطي للكرة الطائرة يشارك في بطولة إفريقيا للأندية   يمثل فريق الفتح الرباطي للكرة الطائرة المملكة المغربية في البطولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *