أخبار الساحة

رئيس الجامعة يحضر تداريب الوداد
حضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الأربعاء 22 ماي 2019، تداريب الوداد الرياضي، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وقبل انطلاق التداريب اجتمع فوزي لقجع، مع اللاعبين والطاقم التقني والطبي لفريق الوداد، حاثا إياهم على بذل قصاري جهودهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وتشريف كرة القدم الوطنية خلال المباراة التي ستجمعهم يومه الجمعة، بداية من الساعة العاشرة ليلا، بنادي الترجي التونسي، برسم ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
ويتعين على الوداد إنهاء مواجهة الذهاب بانتصار كبير، بغاية تأمين التتويج بالرباط.

المنتخب الوطني يواجه غامبيا وزامبيا تحضيرا لكأس إفريقيا

استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بداية من يوم 21 يونيو الجاري بدولة مصر، وفي إطار برنامج تحضيرات المنتخب الوطني، سيخوض أسود الأطلس رسميا مباراتين وديتين، تجمعه الأولى بمنتخب غامبيا، بالملعب الكبير لمراكش يوم 12 يونيو، انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف عصرا، فيما يواجه في الثانية منتخب زامبيا يوم الأحد 16 يونيو 2019 بالملعب الكبير لمراكش، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا.
وسيجري المنتخب الوطني تربصا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، على أن تنتقل العناصر الوطنية إلى مدينة مراكش صباح يوم كل مباراة والعودة مباشرة إلى مقر إقامتها وتداربيها بسلا.
هذا، وستتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل على متن طائرة خاصة انطلاقا من المطار الدولي الرباط سلا، قصد المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.
المجلس الجماعي لمراكش
يؤجل صرف منحة الكوكب

عرفت قاعة الاجتماعات بالمجلس الجماعي لمراكش حضورا لافتا لجمعيات مناصري الكوكب، على هامش الدورة العادية لذات المجلس، حيث طالبت الجمعيات من العمدة عدم صرف منحة الفريق المراكشي وقدرها 500 مليون سنتيم، حتى يتم افتحاص مالية الفريق، على اعتبار أن المنح التي تسلم للكوكب هي من المال العام.
ورفع ممثلو الجمعيات شعارات ضد مسؤولي الكوكب كرسالة مشفرة لمن يعنيهم الأمر، الذين أغرقوا الكوكب في الديون والنزاعات القضائية، والتي وصلت إلى حد الحجوزات، وهو ما استجاب له عمدة مراكش، حيث قرر تأجيل صرف المنحة إلى الكوكب، بسبب عدم توصل المجلس الجماعي بالتقريرين الأدبي والمالي للمكتب المديري لنادي الكوكب وأيضا تقريري فرع كرة القدم.
وفي موضوع ذي صلة، قررت المحكمة الابتدائية بمراكش تحديد يوم 29 من الشهر الجاري موعدا لبدء المزاد العلني لبيع حافلة الفريق، التي تم الحجز عليها من طرف الكاتب العام السابق مشواط، والذي كان قد أقرض الفريق 50 مليون سنتيم، غير انه وبسبب التماطل لجأ إلى القضاء. وحدد الثمن الافتتاحي للمزاد العلني في 35 مليون سنتيم.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 24/05/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *