وداد السمارة لكرة اليد يتوج بلقبه الرابع في كأس العرش

أضاف وداد السمارة لكرة اليد الكأس الفضية الرابعة إلى خزانته، بعد تفوقه على الجيش الملكي في نهائي كأس العرش، الذي احتضنت فعالياته قاعة المسيرة بمكناس مساء أول أمس الخميس 23 ماي 2019 .
وانتهت المباراة بحصة 28 – 26 لفائدة أشبال يونس الطاطبي، الذين تمكنوا في الدقائق الأخيرة من العودة في اللقاء وإنهائه بالتعادل 24 – 24 بعدما كانوا منهزمين بـ 24 – 21، ليتم الحسم في الجولة الثالثة من الشوطين الإضافيين، مستغلين النقص العددي لفريق الجيش الملكي.
حقيقة لم يسبق لنا أنا لعبنا بهذا المستوى، يقول المدرب يونس الطاطبي، مشيرا إلى أن ما جعل الفرحة تتضاعف، هو تمكننا من انتزاع الكأس الغالية من قلب مكناس، عاصمة كرة اليد الوطنية، مستحضرا تعزيزه صفوف الكوديم خلال كأس إفريقيا للفرق البطلة سنة 2008، تحت قيادة نورالدين البوحديوي الذي أعطى الكثير لكرة اليد الوطنية.
وبقدر ما نوه الطاطبي بأداء لاعبيه وشكرهم على الروح القتالية التي أبانوا عنها طيلة اللقاء، بقدر ما أشاد بلاعبي الجيش الذين قدموا أداء جيدا ولعبوا مباراة كبيرة. كما عبر عن سعادته وهو يحقق الازدواجية (البطولة والكأس) في سنته الأولى مع وداد السمارة.
وعن غياب الجانب الفني عن اللقاء، وحضور الندية والاندفاع البدني القوي من الجانبين قال الطاطبي إنها طبيعة أي نهائي.
من جانبه قال محمد براجع إن التجربة هي التي حسمت اللقاء لفائدة السمارة في الثلاث دقائق الأخيرة، بعد تضييع نقط كانت هي الفيصل. وتوجه بالشكر للاعبيه على ما قدموه بروح قتالية عالية، مفتخرا بكونه يشرف على تدريبهم، وهو واثق من قدراتهم وفرض أنفسهم في الساحة الكروية كونهم شباب في بداية مشوارهم.
هذا وأزاح وداد السمارة في نصف نهائي كأس العرش التي جرت أطوارها بقاعة المسيرة بمكناس اتحاد طنجة بحصة 32 – 16، فيما تفوق الجيش الملكي على رجاء أكادير
يشار إلى أن نهائي آخر جرت أطواره في نفس القاعة ويتعلق الأمر بإناث طلبة تطوان والاتحاد الرياضي للنواصر، وآلت نتيجته لهذا الأخير بحصة 37 – 22 وبالتالي الظفر بكأس العرش لموسم 2018 – 2019.
وتميز الوقت الفاصل بين شوطي المباراة النهائية بتكريم الجامعة لثلة من المسيرين واللاعبين القدامى ومؤطرين من أبناء النادي المكناسي لكرة اليد، الذين وقعوا على تاريخ مجيد حافل بالألقاب والإنجازات وهم: فؤاد أوكريد ومصطفى أيت بنعلي ونجيب الشرايبي وعبد الحق بنهلال ونور الدين البوحديوي ومصطفى لشهب ومصطفى الضاوي وعبدالسلام لمراني ومصطفى أميني لاعب دولي سابق من الرشيدية.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 24/05/2019

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *