«لننجح بشرف واستحقاق».. بالدريوش

تزامنا مع اقتراب امتحانات البكالوريا، وتحت شعار «لننجح بشرف واستحقاق»، نظم نادي الإعلام والصحافة بالثانوية التأهيلية تمسمان التابعة للمديرية الإقليمية بالدريوش يومي 15 و16 ماي الجاري، حملة تحسيسية بأهمية النزاهة ومحاربة الغش في الامتحانات لفائدة تلامذة هذه المؤسسة التعليمية.
وعبر التلاميذ عن وعي كبير بالموضوع، حيث انخرطوا في هذه الحملة من خلال الإقبال على الملصقات التحسيسية للاطلاع على فحواها وكذا المشاركة في الورشات التي تم تنظيمها من طرف أساتذة المؤسسة لتوضيح القوانين والعقوبات الزجرية للغش، وتوضيح آثار هذه الظاهرة على مستقبل التلميذ والمجتمع ككل مع الحث على مبدأ تكافؤ الفرص.
هذا، واختتمت الحملة التحسيسية بندوة علمية حضرها التلاميذ المقبلون على اجتياز امتحانات البكالوريا، افتتحت بكلمة للأستاذة عزيزة البوبكاري المشرفة على نادي الإعلام والصحافة بالثانوية التأهيلية تمسمان، أبرزت من خلالها «بأن الغش في الامتحانات يعتبر من أبرز المعضلات التي تواجه النظام التربوي في ظل الثورة التكنولوجية وتطور وسائل الاتصال بشكل متسارع وغزوها للفضاءات التربوية ومراكز الامتحانات».
وتناول بعدها عدد من أساتذة الثانوية في مداخلات قيمة هذه الظاهرة من الناحية السيكولوجية، الدينية، الأخلاقية وكذا الحقوقية، إلى جانب تقديم نبذة عن العقوبات التأديبية والقوانين الزجرية المتخذة في حق من ضبط في حالة غش…


الكاتب : سميرة البوشاوني

  

بتاريخ : 27/05/2019