نصف نهاية البطولة المصغرة في الكرة الطائرة الجيش الملكي والفتح الرباطي في النهاية

 

أسفرت مرحلة نصف نهاية البطولة المصغرة في الكرة الطائرة التي جرت أطوارها مساء الأحد الأخير بقاعة مولاي رشيد بمدينة برشيد، عن تأهل كل من الجيش الملكي حامل اللقب و جاره الفتح الرباطي .
الجيش الملكي ،حامل لقب الدوري الوطني، تأهل إلى المباراة النهائية وذلك بعد انتصاره البين على النادي المكناسي بثلاث جولات لصفر .
المباراة عرفت سيطرة كبيرة للعساكر الذين استطاعوا فرض أسلوب لعبهم ودفعوا لاعبي الكوديم على ارتكاب أخطاء كثيرة خاصة في الاستقبال والصد الدفاعي. في المقابل، كان الجيش الملكي ناجعا في كل تدخلاته وتألق كالعادة نوفل مسكالي و هشام فيازيد اللذان يعتبران الدعامة الأساسية للفريق ويمنحان الثقة لكل مكونات الفريق كما يجب التنويه بالخطة التكتيكية للمدرب العسكري الذي حد من الاندفاع المكناسي مع بداية اللقاء.
بهذا الفوز، بدأ فريق الجيش الملكي يخطو بثبات نحو اللقاء النهائي قصد الدفاع عن اللقب الذي بحوزته حيث سيلتقي مرة أخرى مع جاره الفتح الرباطي .
هدا الأخير تأهل بدوره إلى النهاية على حساب الاتحاد الرياضي في لقاء تميز بالقوة و امتد إلى ساعة متأخرة من الليل نظرا لتقارب مستوى الفريقين لكن رغم ذلك تغلبت خبرة الفتح على طموح لاعبي الاتحاد الرياضي الذين انهزموا بثلاث جولات لواحدة في مباراة عرفت مستوى تقني لابأس به وليعود الفتح الرباطي مرة أخرى هذا الموسم للعب مباراة نهائية بعدما لعب نهاية كأس العرش يلعب أمام نفس الفريق نهاية الدوري الوطني في طموح إحراز اللقب .
بالنسبة لمباريات البلاي داون، فقد انهزم كما كان منتظرا فريق اتحاد طنجة أمام أولمبيك اليوسفية بينما المباراة الثانية التي ستجمع جمعية واحة فكيك وجمعية سلا فقد أجلت إلى يوم الجمعة.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 29/05/2019