الفريق التونسي طعن في الحكم غاساما ويريد إشراك لاعبيه المعاقبين : الناصري يؤكد أن الوداد لن يتأثر بالضغط الذي تحاول إدارة الترجي فرضه

قال سعيد الناصري، رئيس الوداد البيضاوي، إن فريقه مازال ينتظر جواب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن الاحتجاج الذي تقدم به ضد تحكيم المصري جهاد جريشة، الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جرى مساء الجمعة بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وانتهى بالتعادل بهدف لمثله.
وأشار الناصري، في اتصال هاتفي مع الجريدة، إلى أن الفريق يركز حاليا على التحضير للسفر إلى تونس من أجل خوض لقاء الإياب بملعب رادس، وأنه لن يتأثر بما يروج أو تشهده منصات التواصل الاجتماعي من تهديد ووعيد، حيث أكد على أن تونس والمغرب هما بلدا سلم وأمان، وأن أي خروج عن هذا الإطار قد تكون له آثار سلبية على التونسيين بالدرجة الأولى، لأن لقاء الجمعة لا ينبغي أن يخرج عن إطاره الكروي، والذي يجب أن تسوده الروح الرياضية بالأساس.
ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق الأحمر إلى تونس يومه الأربعاء، عبر طائرة خاصة، بغاية تفادي إرهاق اللاعبين، وتمكينهم من كافة وسائل الراحة للمنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال، حيث تنتظره مواجهة قوية وكبيرة أمام الترجي التونسي، الذي يمارس ضغطا كبيرا ورهيبا على مكونات الفريق البيضاوي، من أجل إدخال الشك إلى نفوس اللاعبين بشتى الوسائل.
واعترض الفريق التونسي على تعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما لإدارة مباراة الإياب، حيث بعث رسالة مطولة إلى الاتحاد الإفريقي، عممها على موقعه الإلكتروني، قال فيها إن «الحكم غاساما كان قد انحاز لفريق الوداد البيضاوي في نهائي 2017 أمام الأهلي المصري، كما حرم الترجي من ضربة جزاء في رادس أمام مازيمبي في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية».
وعين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الغامبي باكاري غاساما لإدارة مقابلة الاياب بمساعدة السينغاليين جبريل كامارا وماليك الحاجي سامبا.
كما طالب الترجي رسميا من الكاف إلغاء الإنذار الثاني، الذي رفع في وجه ثلاثة من لاعبيه، ويتعلق الأمر بالمدافع شمس الدين الذوادي، ولاعب خط الوسط غيلان الشعلالي، والحارس معز بن شريفة، الذين لن يخوضوا مباراة العودة بسبب عقوبة الإنذار الثاني.
وجاء هذا الطلب ردا على خطاب ودادي التمس فيه من الكاف إلغاء الإنذار الثاني بحق لاعبه أشرف داري، حتى يتسنى له المشاركة في لقاء الإياب بتونس، علما بأن الوداد سيفتقد الفريق الأحمر قائده إبراهيم النقاش لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.
ومن مظاهر ضغط الفريق التونسي أيضا البيان الذي استنكر فيه تعرض جماهيره إلى العنف في الرباط.
وهو الاتهام الذي فنده رئيس الوداد في ندوة صحافية، أكد فيها على أن جماهير الفريق التونسي وعوملت بكل احترام، ووفرت لها سبل الراحة سواء بالملعب أو خارجه، فضلا عن الترحاب الكبير الذي خصت به إدارة الفريق الأحمر وفد الترجي، موثقا قوله بصور مقاطع فيديو تظهر حجم الكرم والاحترام الذي حظيت به مكونات فريق الترجي بالمغرب، داعيا في الآن ذاته إلى إعمال مبدإ المعاملة بالمثل سواء بالنسبة لمحبي الوداد أو الوفد الرسمي.
يذكر أن نادي الوداد والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانا قد تقدما برسالة احتجاج إلى الكاف، عبرا فيها عن استيائهما من الظلم التحكيمي، الذي تعرض له الفريق خلال مباراة الذهاب، حيث كان الحكم المصري بأخطائه مؤثرا في نتيجة اللقاء.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/05/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *