أكادير .. اعتقال شخصين بحوزتهما أجهزة متطورة تستخدم للغش في الامتحانات

 

في سياق العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لضمان الشفافية في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية، اعتقلت الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية أكادير ، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة 07 يونيو2019، شخصين يبلغان من العمر25 سنة، من أجل حيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية.
وجاء اعتقال المشتبه بهما في أعقاب توقيف مصالح الأمن لأحد الأشخاص بمدينة تيزنيت، نهاية الأسبوع المنصرم، وبحوزته كميات من البضائع المهربة كانت عبارة عن أجهزة إلكترونية من ضمنها أجهزة اتصال محمولة مهربة من الخارج تستعمل في الغش المدرسي، ليتبين لمصالح الأمن أن المشتبه بهما متورطان في حيازة وترويج جزء من هذه البضائع.
هذا وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في منزل الموقوفين عن حجز معدات إلكترونية متطورة هي عبارة عن 160سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 12 قلما وتسع حافظات أوراق موصولة بأجهزة اتصال لاسلكية،و590 بطارية صغيرة الحجم، و20 شريحة اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن مبالغ مالية وهواتف نقالة ووثائق شخصية.
وقد تم إخضاع المشتبه بهما لتدبير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث والتحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة،في أفق الكشف عن مصدر المعدات المحجوزة وجميع المتورطين في هذه العملية الخطيرة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 10/06/2019

أخبار مرتبطة

الحكومة تحرم حوالي مليون أسرة مغربية من الدعم الاجتماعي المباشر   أقصت الحكومة حوالي مليون أسرة مغربية من الاستفادة من

تمكن فريق بحث دولي من علماء الفلك المحترفين والهواة من اكتشاف سديم جديد من بقايا «سوبرنوفا» أطلق عليه «أطلس» (G209.8_8.2

تواصل سلطات مراكش عملياتها لمراقبة محلات بيع المأكولات، و ذلك على خلفية حادث التسمم الجماعي الذي تعرض له زبناء «سناك»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *