الدورة الأخيرة من البطولة الاحترافية : أولمبيك آسفي يضيع فرصة المشاركة الإفريقية والجيش الملكي ينهي الموسم بتعثر جديد

انتزع حسنية أكادير المركز الثالث المؤهل لمنافسات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، بعد فوزه بميدانه على شباب الحسيمة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأخيرة من البطولة الاحترافية.
وسجل هدف الفوز لفارس سوس، الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين، كريم بركاوي في الدقيقة 14.
وسحب حسنية أكادير البساط من تحت أقدام أولمبيك آسفي، الذي تراجع إلى الرتبة الرابعة، بفارق النسبة الخاصة، بعد تساويه مع الفريق الأكاديري في النقط (45).
واستفاد الفريق السوسي من هزيمة الأولمبيك أمام يوسفية برشيد بهدفين لواحد، حيث وضع كوفي بوا أولمبيك آسفي في المقدمة، قبل أن يقلب اليوسفية تأخره إلى فوز بواسطة كل من محسن الناصيري وحمزة مجاهد.
وانتظر المغرب التطواني حتى الجولة الأخيرة من الموسم للاطمئنان على مصيره، مستفيدا من فوزه خارج ميدانه على الجيش الملكي بهدفين للاشيء.
وسجل هدفي فريق مدينة الحمامة البيضاء كل من حمزة حجي في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، وأيوب لكحل (د51).
ورفع المغرب التطواني رصيده إلى 34 نقطة وارتقى للمركز 12، فيما تراجع الفريق العسكري إلى المركز 13، وتوقف رصيده عند 33 نقطة.
ولم يكن فوز التطوانيين في صالح الكوكب، الذي رافق شباب الحسيمة إلى القسم الثاني، بعدما أنهى الموسم في المركز ما قبل الأخير بمجموع 30 نقطة، حيث مني بـ 14 هزيمة مقابل 7 انتصارات و9 تعادلات.
واكتفى فارس النخيل بنتيجة التعادل بميدانه أمام بطل الموسم الحالي، الوداد البيضاوي (3 – 3)، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية الملعب الكبير بمراكش.
وسجل أهداف الكوكب كل من عبد الإله عميمي في الدقيقتين 13 و53 من ضربة جزاء، ورضا الزهراوي (د26)، فيما وقع أهداف الوداد كل من باباتوندي (د1)، وزهير المترجي (د40)، والناهيري (د85) من ضربة جزاء.
وأنهى الرجاء البيضاوي منافسات البطولة بفوز بالميدان على الدفاع الحسني الجديدي بهدفين للاشيء، مساء الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وافتتح التسجيل للرجاء محمود بنحليب في الدقيقة 36، قبل أن يضاعف ياجور النتيجة في الدقيقة 75 رافعا رصيده إلى 19 هدفا في صدارة الهدافين، بفارق هدف واحد عن الطوغولي لابا كودجو، الذي لازالت أمامه الفرصة للمنافسة على هداف البطولة عندما يستقبل نهضة بركان سريع وادي زم يومه الثلاثاء.
ورفع الرجاء، الذي كان قد ضمن مشاركته في عصبة الأبطال الافريقية، رصيده إلى 55 نقطة، متخلفا بـ 6 نقاط عن بطل الموسم، الوداد البيضاوي، فيما أنهى الفريق الدكالي المنافسات في المركز السادس بمجموع 39 نقطة مناصفة مع يوسفية برشيد.
ومن جهته عاد الفتح الرياضي بالفوز من ميدان اتحاد طنجة بثلاثة أهداف لواحد، كانت من تسجيل نوفل الزرهوني وأيوب سكومة والمهدي بطاش، فيما وقع هدف الاتحاد عبد الكبير الوادي.
وارتقى الفتح للمركز الثامن برصيد 38 نقطة، إلى جانب نهضة بركان، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز الخامس بمجموع 40 نقطة.
وتختتم الجولة الأخيرة يومه الثلاثاء بلقاءي أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة ونهضة بركان أمام سريع وادي زم.

النتائج

الجيش الملكي – المغرب التطواني 0 – 2
الكوكب المراكشي – الوداد البيضاوي 3 – 3
الرجاء البيضاوي – الدفاع الجديدي 2 – 0
يوسفية برشيد – أولمبيك آسفي 2 – 1
حسنية أكادير – شباب الحسيمة 1 – 0
اتحاد طنجة – الفتح الرياضي 1 – 3
الثلاثاء

أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س 19).
نهضة بركان ……… سريع وادي زم (س 19).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 11/06/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *