اسم وخبــر : درك الجديدة يحجز زورقا محملا بكمية من المخدرات الموجهة للتصدير

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالجديدة، صباح أول أمس السبت، من حجز زورق محمل بالمخدرات المهربة في إطار الاتجار الدولي للمخدرات. هذا، وضبط المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، في حدود الساعة التاسعة من صباح السبت زورقا مطاطيا ذا محرك، جنح على الشاطئ الصخري، الكائن بتراب جماعة «اثنين شتوكة»، وتحديدا قبالة دوار «النجوم» ، القريب من شاطيء سيدي بونعايم، الذي تحول في السنوات الأخيرة إلى منصة لتصدير المخدرات، وحسب مصادر الاتحاد الاشتراكي فإن الزورق كان محطما، ولا يحمل أية بيانات تدل على هويته، وعلى متنه 4 رزمات كل واحدة محملة ب25 كيلوغراما من مخدر «الشيرا» المعد أصلا للتصدير.
ومن المحتمل أن تكون أمواج المحيط الأطلسي قد لفظت الزورق على الشاطئ الصخري بعد إصابته بعطب وبعد أن غادره المهربون الناشطون في الاتجار الدولي للمخدرات.
هذا، وتجري الضابطة القضائية لدى المركز القضائي، بتنسيق مع قسم التشخيص القضائي لدى الدرك الملكي بالجديدة، التحريات والخبرات لتحديد مصدر المخدرات التي يرجح أنها كانت في طريقها، في إطار الاتجار الدولي للمخدرات، إلى أوروبا عبر بوابة شواطئ الجديدة التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى منصات للتصدير بعد أن اشتد الخناق على المهربين بشمال المملكة.وكانت مصالح الأمن قد أحبطت العديد من العمليات على مستوى ذات المنطقة قبل سنة ومازال أصحابها يحاكمون بمحاكم الجديدة من بينهم أسبان وكولومبيون.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 17/06/2019