مدينة السمارة تستعد لاستقبال لحاق المسيرة لسباق الدراجات

اختتمت الاجتماعات التنسيقية للجنة المنظمة للحاقي المسيرة والصحراء، حسب تصريحات لمصطفى النجاري المندوب عن الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، بعقد لقاء موسع برئاسة محمد عميمي عامل اقليم السمارة ومختلف المصالح المعنية بمقر العمالة والذي توج باقي الاجتماعات التي عرفتها عمالة اقليم بوجدور وإقليم طرفاية ومع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.
وأكدت السلطات على استعداد المسؤولين لتوفير أفضل السبل لإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وقدم البطل المغربي مصطفى النجاري المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للدراجات عرضا قيما حول مختلف المراحل التي قطعتها الإجراءات المتعلقة بتنظيم النسخة الثامنة من لحاق المسيرة الخضراء الدولي المقرر أن ينطلق يوم 17يونيو الجاري من جماعة سيدي بيبي التابعة لعمالة اشتوكة ايت باها، وصولا إلى مدينة السمارة ومرورا بتزنيت ،سيدي افني ،كلميم ،طانطان وابطيح ثم السمارة كمرحلة أخيرة ,معتبرا أن هذا البرنامج يأتي ضمن أجندة الاتحاد الدولي والكنفدرالية الافريقية لسباق الدراجات وما يشكله ذلك من اعتراف بمغربية الصحراء.
من جهة أخرى، يتيح تنظيم هذا اللحاق للمنتخب الوطني المغربي من الرفع من رصيده من النقط لكسب بطاقة التأهل للألعاب الاولمبية المقررة في طوكيو 2020 ، وهي البطاقة التي تتنافس عليها منتخبات قوية من بينها الجزائر وجنوب افريقيا واريتريا ورواندا.وأضاف النجاري بان المرحلة الثانية تحمل اسم اللحاق الدولي الصحراء المغربية والذي سينطلق يوم 22 يونيو بمرحلة العيون المرسى بوجدور ثم العيون طرفاية وأخيرا بوكراع العيون ليختتم هذا العرس الرياضي الدولي يوم 25يونيو 2019.
وأبرز ممثلو عصبة الصحراء عبدالله جداد ومحمد التلفاني وعمار عفيف خلال هذه الاجتماعات نوعية المشاركة التي ستتميز بمشاركة خمس منتخبات دولية أجنبية وأربعة منتخبات وطنية منها منتخب عصبة الصحراء بعد أن أثبت دراجون صحراويون مستواهم الكبير خاصة في طواف المغرب الأخير.
و تتضمن قافلة السباق 140 فردا بالإضافة إلى الحكم الدولي والمراقبون والطاقم الأمني والصحي والصحفي والتقني ورؤساء المنتخبات.

 


الكاتب : عزيز.ب

  

بتاريخ : 17/06/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *