مهرجان مكناس للمسرح في دورته الثانية يفتحح باب المشاركة بجائزة «حسن المنيعي للنقد المسرحي»

بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال « قطاع الثقافة « بمكناس ومجلس جهة فاس / مكناس والمجلسين الإقليمي والمحلي والمعهد الفرنسي بمكناس ستنظم فرقة مسرح الشامات الدورة الثانية لمهرجان مكناس للمسرح خلال الفترة الممتدة مابين 28 نوفمبر و 3 دجنبر 2019 تحت شعار» مكناس خشبة لمسارح العام « – تظاهرة دولية للمسرح وفنون الخشبة – .
إدارة المهرجان تتوخى أن تجعل من هذه الدورة ملتقى للتجارب العالمية الاحترافية والسعي وراء خلق حوار مسرحي يجمع بين مختلف التجارب المسرحية الإفريقية في علاقتها بمسارح العالم . وللتذكير فإن النسخة الأولى التي نظمت مابين 18 و 23 دجنبر 2018 عرفت مشاركة فرق مسرحية من الجزائر وتونس ومصر وفرنسا وسويسرا إضافة إلى مشاركة مغربية . النسخة الأولى تميزت بتكريم الفنان المسرحي المصري « محمد صبحي « .
إدارة مهرجان مكناس للمسرح كما جاء في البلاغ الصحفي أنها تعلن الشروع في استقبال المشاركات في المسابقة الخاصة بجائزة « حسن المنيعي للنقد المسرحي « ، وأن المسابقة مفتوحة لعموم النقاد والباحثين المسرحيين المغاربة ، وأن المشاركات هي عبارة عن مقالة نقدية أكاديمية لعرض مسرحي قدم خلال السنتين الأخيرتين والمشاركات تقبل سواء كانت منشورة أو غير منشورة مع وجوب إرفاق المشاركات ببطاقة تقنية للعرض للمسرحي « موضوع المقالة « مع طلب المشاركة في الجائزة ، وتؤكد إدارة المهرجان على أن آخر آجال استقبال المشاركات هو 30 شتنبر 2019 و التي يجب أن ترسل على إيميل المهرجان festival.theatre2019@gmail.com .
البلاغ يشير إلى أن فقرات المهرجان ستعرف تقديم عروض مسرحية من مختلف دول العالم تمثل تجارب مسرحية و إنسانية متعددة وإقامة ورشات تكوينية في المسرح ، لقاءات مفتوحة مع فنانين مسرحيين ، معارض موضوعاتية في فنون المسرح .
إدارة مهرجان مكناس أعلنت كذلك أن افتتاح المهرجان سيعرف الإعلان عن الفائزين عن جائزة « حسن المنيعي للنقد المسرحي « وأنها ستتولى نشر المقالات الفائزة والمتميزة في كتاب خاص .


بتاريخ : 17/06/2019