أنوار جيد يودع جماهير الدفاع الجديدي برسالة مؤثرة

ودع أنور جيد، لاعب الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، الجماهير الدكالية برسالة مؤثرة قدم فيها شكره للجماهير الوفية التي ساندته منذ حمله ألوان الفريق قبل أكثر من خمسة سنوات.
وكتب أنور جيد، الذي ينتهي عقده الاحترافي رفقة الدفاع متم يونيو الجاري، على صفحته الخاصة في الفايسبوك، أنه لم يكن يرغب في أن يأتي يوم يودع فيه الفريق ،الذي احتضنه طوال خمس سنوات الأخيرة، وقضى خلاله أوقات رائعة، مشيرا إلى أنه حان وقت تغيير الأجواء، لكن حبه وتعلقه بالفريق الدكالي لن يتغير.
وأضاف جيد، الذي وظفه المدربون الذين تعاقبوا على تدريب الدفاع في كافة المراكز، أنه قدم كل شيء، وكان همه الوحيد هو إدخال السعادة في قلوب الغيورين على القلعة الدكالية، بهدف الوصول لأعلى المستويات وتقديم الأفضل للنادي
واختتم أنور جيد (9 سنة) تدوينته بشكر كل مكونات الدفاع الجديدي، بالإضافة إلى الجماهير، «التي أكن لها كل الاحترام والتقدير وسأظل وفيا لها، وأكرر أنني لن أنسى هذه التجربة طيلة حياتي».
وارتباطا بموضوع الانتدابات، تسابق إدارة الدفاع الجديدي الزمن للحسم في لائحة اللاعبين المرشحين لمغادرة الفريق خلال الميركاطو الصيفي، بتنسيق تام مع المدرب بادو الزاكي، رغبة في إعادة بناء فريق قوي ينافس على الألقاب.
وتشمل اللائحة أزيد من تسعة لاعبين، أربعة منهم تشرف عقودهم الاحترافية على نهايتها، ويتعلق الأمر بكل من الحارس عبد العزيز الكيناني، عادل الحسناوي، أنورجيد، ومحمد علي بامعمر، الذي وضع عدة شروط لتمديد عقده.
وكان أول المغادرين المهاجم البلغاري جوليان نينوق، الذي انفصل عن الفريق الدكالي بالتراضي، بعد فشله في فرض ذاته، ومن المنتظر أن يضاف إليه عناصر أخرى، يتقدمها الحسين خوخوش، كريم الهاشيمي، عدنان الوردي وطارق أستاتي، الذي بات مرشحا بقوة بمغادرة الفريق، بعد فشل كل المبادرات الساعية إلى طي صفحة خلافه مع الطاقم التقني وإدارة الفريق.
وكان الفريق الدكالي في المقابل، قد حسم خامس صفقاته الصيفية، بالتوقيع للاعب الكونغولي إفاصو إفينكا جونتان، لأربعة مواسم قابلة للتمديد، قادما إليه من فريق إس نايكي الكونغولي.
ورخص المدرب بادو الزاكي لإدارة الفريق بالتعاقد مع «جوكير» المنتخب الكونغولي لأقل من 23 سنة، بعد اقتناعه بمؤهلاته البدنية إمكانياته التقنية، لينضم إلى المهاجم الكونغولي ريكي تيلونغي بالون، الذي وقع عقدا لثلاثة مواسم، وكذا وسط ميدان شباب الريف الحسيمي حسام أمعنان مهاجم الكوكب المراكشي ياسين الذهبي.
وكان المدرب الزاكي منح موافقته كذلك للمسؤولين الدكاليين على التعاقد مع اللاعب الشاب التنزاني نيكسون كليمونت كيبابادجي (19 سنة)، بعد خضوعه للتجريب صحبة الدفاع الجديدي.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 18/06/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *