تحت إشراف المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية : صحافيو أكادير ينتخبون مكتبهم الجديد، ويضعون ثقتهم في عز الدين فتحاوي كاتبا جهويا بالإجماع

 

تحت إشراف المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وفي جو من الإنضباط والمسؤولية جدد صحافيو أكادير،مساء يوم الخميس 13 يونيو2019،مكتبهم الجهوي وانتخبوا قيادة جديدة بالإجماع، ألزموها في توصياتهم باستكمال الأوراش التي باشرها المكتب المنتهية ولايته.
وهكذا تم تجديد الثقة في الزميل عز الدين فتحاوي بالإجماع وانتخابه كاتبا جهويا، وتم انتخاب مكتب مكون من 13 عضوا لتسيير الفترة القادمة، في الجمع العام العادي الذي حضره أكثر من عن 55 صحافية وصحافيا.
وتميز الجمع العام الذي ترأسه نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية،عبد الكبير اخشيشن، بتلاوة التقرير الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، بحيث استعرض الكاتب الجهوي عز الدين فتحاوي العديد من الأنشطة المختلفة والنضالات النقابية التي نظمها المكتب على صعيد الجهة.
وفي هذا السياق، ذكرالتقرير الأدبي أن الفرع الجهوي استطاع ترسيخ تقليد استثنائي،هو الأول من نوعه وطنيا، من خلال الاحتفال السنوي بالجائزة الجهوية للصحافة، والتي بصمت على طبعتها الخامسة، نتيجة جهود استثنائية قام بها المكتب الجهوي السابق من أجل ترسيخ هذا التقليد السنوي.
وكان الزميل عبد الكبير اخشيشن عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ونائب كاتبها العام، قد ترأس الجمع العام، مقدما عرضا مفصلا حول واقع مهنة المتاعب والإشكالات الكبرى التي لازالت تعترض طريقها، وكذا الأسئلة الحارقة التي تؤرق بال الصحفيين بالجهة، مشيرا إلى المجهودات المبذولة من طرف المكتب الوطني من أجل تطوير الاداء النقابي وتحسين آلياته، والإستجابة لكل مطالب الصحافيين المهنيين والمنتسبين العاملين بمختلف المنابر والمواقع.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 18/06/2019