أمن مراكش يفك لغز سرقة طاكسي ويوقف مشتبها به في تجارة المخدرات

 

أحالت عناصر الدائرة الأمنية الخامسة عشر على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، صباح الثلاثاء 18 يونيو الجاري، مشتبها به من أجل الاتجار في المخدرات، تم إيقافه مساء الأحد الماضي بحي الفخارة متلبسا بحيازة قطع من مخدر الشيرا معدة للترويج ومبلغ مالي متحصل من نشاطه المحظور.
وحسب مصدر أمني فقد شملت عملية الإيقاف كذلك 11 شخصاً من أجل حيازة واستهلاك المخدرات وخمسة أشخاص من أجل السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بالشارع العام.
وفي سياق آخر، أكد مصدر أمني أن عناصر الدائرة الأمنية الخامسة عشر فتحت بحثا قضائيا في شأن إشعار تلقته عبر قاعة القيادة والتنسيق مفاده تعرض سائق سيارة أجرة من الصنف «باء» للسرقة المقرونة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض على مستوى أبواب قشيش من قبل راكبين استقلا سيارة الأجرة قبل أن يعرضا سائقها للسرقة.
وفور تلقي الخبر، انتقلت عناصر الدائرة المذكورة لعين المكان حيث تم ربط الاتصال بالضحية والذي أفاد أن الجانيين فرّا في وجهتين مختلفتين مؤكدا أن أحدهما اتخذ من جنبات واد اسيل ملاذاً له، لتقوم عناصر الدائرة بعملية مسح بالمنطقة، تمكنت على إثرها من إيقاف أحد المشتبه بهما وعرضه على الضحية الذي أكد أنه أحد منفذي عملية السرقة.
وأخضع الموقوف تحت الحراسة النظرية لحاجيات البحث والتقديم فيما لايزال البحث متواصلاً من أجل الوصول لشريكه.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 20/06/2019