عموتة: الإفراط في الفرحة سبب تعثر الوداد أمام زاناكو

انهزم فريق الوداد البيضاوي أمام مضيفه زاناكو الزامبي بهدف للاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأربعاء على أرضية ملعب الأبطال بلوساكا، برسم منافسات الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إرنيست نبيوي في الدقيقة 13.
وقال الحسين عموتة، مدرب الفريق الأحمر، إن فريقه لا يستحق الخسارة أمام زاناكو الزامبي، مشيرا في تصريح خص به راديو مارس إلى أن الوداد ورغم تقديمه لأداء جيد في هذا اللقاء، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة والفعالية الهجومية، «حيث وصلنا لشباك الخصم، لكننا لم نكن محظوظين.»
وأضاف عموتة أن لاعبيه كانوا اكثرا تسرعا أمام مرمى الخصم، ولم يتعاملوا بشكل جيد مع الفرص التي أتيحت لهم.
وألمح المدرب الودادي إلى أنه كان يعلم أن المباراة ستجري على جزئيات ستكون حاسمة، و»منها الهدف الذي تلقته شباكنا، حيث جاء من سهو وقلة التركيز».
وأكد عموتة أنه تحدث إلى لاعبيه، ونصحهم بعدم الإفراط
في الفرحة بالتتويج بلقب الدوري. « لقد قلت إنه يجب نسيان ذلك، لذلك أستطيع أن أقول إنه من أسباب الخسارة هو تأثير تتويجنا الأخير بالدرع، لأن اللاعبين عاشوا أجواء من الفرحة، والجميع كان يتحدث عن التتويج، مع عائلاتهم وأصدقائهم والجمهور، رغم أننا اشتغلنا على الجانب الذهني، من أجل تجنب السقوط في هذا الفخ.»
وشدد عموتة على أن الفريق سيعمل على تعويض هذه الخسارة في المباريات المقبلة، سيما وأنه يتوفر على الإمكانيات المطلوبة لانتزاع بطاقة التاهل عن هذه المجموعة.
وعن المجموعة ذاتها، عاد فريق الأهلي المصري بفوز ثمين من ياواندي بعد تفوقه على كوتون سبور الكاميروني بهدفين للاشيء أمس الثلاثاء.
و كان فريق الوداد البيضاوي قد فاز في الجولة الأولى على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بهدفين للاشيء، كانا من توقيع الليبيري وليام جيبور (د39) ، ثم أمين عطوشي (د63).
وعقب هذه الجولة تجمد رصيد فريق الوداد البيضاوي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، فيما رفع فريق زاناكو رصيده إلى أربع نقاط وارتقى إلى المركز الأول إلى جانب الأهلي. أما فريق كوتون سبور الكاميروني فظل قابعا في المركز الأخير بدون رصيد.
وسيلتقي فريق الوداد البيضاوي في الجولة الثالثة المقررة يوم 4 يونيو بالقاهرة مع الأهلي المصري.


بتاريخ : 26/05/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *