يوميات الكان

جماهير

توافد الجمهور المغربي بأعداد غفيرة خلال اليومين الأخيرين على العاصمة المصرية القاهرة، وذلك من أجل حضور مباريات المنتخب الوطني، التي افتتحها لاعبو المدرب هيرفي رونار أمس الأحد بمواجهة منتخب ناميبيا.
وواجه عدد كبير من الجمهور صعوبات في الحصول على التذاكر لولوج ملعب السلام، محتضن مباريات الفريق الوطني، رغم قيامهم بالتسجيل في الموقع الرسمي»تذكرتي»، الذي تشرف عليه إحدى الشركات الخاصة بتفويض من اللجنة المنظمة لبطولة كأس افريقيا للأمم المقامة حاليا بالديار المصرية.
وعاينت جريدة « الاتحاد الاشتراكي» مجموعة من الجماهير المغربية وهي تحاول العثور على نقط بيع التذاكر وتنتقل من نقطة لأخرى دون جدوى.
وكان واضحا أن اللجنة المنظمة وقعت في ارتباك تنظيمي جعل أعداد كبيرة من الجمهور المغربي يواجه الصعوبة في الحصول على التذاكر، بل منهم من لم ينجح في ذلك وحرم بالتالي من متابعة مباراة أمس التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الناميبي.
تذاكر

توزع الجمهور المغربي، الذي لم يتوفق في الحصول على تذاكر ولوج الملعب، بين فندقين يقيم فيهما أعضاء الجامعة الملكية لكرة القدم والموظفون التابعون لها، للحصول على التذاكر بعد نشر الجامعة لإعلان توضح من خلاله طريقة التوصل بالتذاكر. ويبتعد الفندقان عن بعضهما بمسافة طويلة، اضطر معها المشجعون إلى تأجير سيارات أجرة للتنقل من هذا الفندق للثاني.
جريدة «الاتحاد الاشتراكي» انتقلت إلى أحد الفندقين، حيث مقر موطفي الجامعة، وعاينت انهماك الموظفين في توزيع التذاكر وأقمصة وقبعات تحمل شعار المنتخب المغربي. وأوضح للجريدة أحد الموظفين أنهم قرروا الاشتغال طيلة ليلة السبت وإلى غاية صبيحة أمس الأحد دون انقطاع لتمكين الجمهور المغربي من استلام التذاكر.
إشادة

أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بالسلوك الحضاري للجماهير المصرية، التي حرصت على تنظيف مدرجات ملعب القاهرة، عقب نهاية المباراة التي جمعت منتخبي مصر وزيمبابوي التي أقيمت مساء الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وكتب «الكاف»، عبر صفحته الرسمية على «تويتر» أول أمس السبت، «لقطات مذهلة من جماهير الفراعنة بعد فوز منتخبهم ليلة الجمعة في ملعب القاهرة الدولى.. أخلاق عالية».
حضور وغياب

غاب نجوم كرة القدم المغربية عن حفل افتتاح بطولة أمم افريقيا، الذي احتضنه ملعب القاهرة الدولي مساء الجمعة الأخير، وخيم الغموض حول أسباب هذا الغياب في الوقت الذي تمت فيه دعوة نجوم الكرة من دول إفريقية أخرى خاصة المصرية منها.
في هذا السياق، شوهد النيجيرى كانو والكاميرونى صامويل ايتو وهما يرافقان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة لحضور ومتابعة مباراة نيجيريا وبوروندى، في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية التي احتضنها يوم السبت ملعب الإسكندرية.
عبد الرزاق حمد الله

لازال موضوع غياب عبدالرزاق حمد الله المهاجم المغربي وهداف نادي النصر السعودي عن صفوف المنتخب الوطني في الكان يثير مزيدا من التداول والنقاش وسط الجماهير المغربية، التي التقت الجريدة مجموعة منها أمس السبت في خان الخليلي وفي محيط مسجد الحسين، حيث لازال البعض يؤاخده على انسحابه وتخليه عن واجب الدفاع عن القميص الوطني، فيما يعتبر البعض الأخر قراره بالرحيل صائبا بل وبداية طريق إصلاح ما وصفوه بـ» الفوضى والنقابة» داخل صفوف المنتخب الوطني.
ولم يفت الصحافة المصرية التطرق لغياب عبدالرزاق حمد لله ووصفت غيابه بكونه سيكون جد مؤثر على مستوى خط الهجوم المغربي.

 


الكاتب : مبعوث الجريدة الى مصر: عبد العزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 24/06/2019