لضبط قطاع الإشهار في المغرب: وزارة الثقافة والاتصال تحدث هيئة خاصة لهذا الغرض

كشفت وزارة الثقافة والاتصال «قطاع الاتصال» أنه مواكبة لقطاع الإشهار وتنظيم مجال الإعلانات، تعمل الوزارة على تنزيل استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز التنظيم الذاتي للمهنة و كذا التشجيع على الاستثمار في القطاع قصد إرساء صناعة إشهارية قوية من شأنها مواكبة وتيرة التطور الذي يعرفه قطاع الإشهار بالمغرب.
و أضافت الوزارة أنها تعمل على مواكبة و تشجيع المهنيين على وضع آليات للتنظيم الذاتي و صياغة ميثاق أخلاقيات المهنة، و ذلك بإحداث هيئة بين- مهنية مستقلة، تتولى أساسا السهر على ضمان حيادية قطاع الإشهار في علاقته بالإعلام.
كما تعهد إليها مسؤولية متابعة مدى احترام الممارسات الإشهارية للمضامين الدستورية و القوانين ذات الصلة و كذا لقيم الشفافية و التنافسية و تكافؤ الفرص، مع إحداث مشروع مكتب التحقق من الروجان و الإشهار في الصحافة المكتوبة، يهتم بمراقبة شفافية الأرقام من خلال التوزيع و المبيعات و المقروئية، و يعمل على تطبيق القواعد و المضامين الخاصة بمتابعة الممارسات الإشهارية في الصحافة المكتوبة.
كما تعتزم الوزارة إحداث جائزة أفضل إبداع في مجال الإشهار بشكل سنوي، و ذلك بهدف خلق المنافسة و التحفيز على الاجتهاد و الابتكار وإعلاء قيمة الإبداع بالبلاد.


الكاتب : ج: كندالي

  

بتاريخ : 24/06/2019