بداية جزائرية قوية وثنائية سنغالية بغياب مانيه

حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم بداية قوية لمشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، بتحقيقه فوزا صريحا على كينيا 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وتساوت الجزائر في صدارة المجموعة مع السنغال، التي فازت بنتيجة مماثلة على تنزانيا 2 – 0، في مباراة خاضها المنتخب الأول بغياب نجم الهجوم لاعب ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه بسبب الإيقاف.
فعلى ملعب 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة، قدمت الجزائر أداء هو من الأفضل حتى الآن في البطولة، التي تأمل إحراز لقبها للمرة الثانية بعد 1990 على أرضها.
وسيطر لاعبو المدرب جمال بلماضي بشكل كبير على المجريات منذ الشوط الأول، الذي تمكنوا فيه من تسجيل هدفين عبر بغداد بونجاح (34 من ركلة جزاء) ورياض محرز (43)، في ظل غياب كيني شبه كامل لاسيما للاعب توتنهام الإنكليزي فيكتور وانياما.
وفي غياب مانيه، هداف الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم تشاركا مع المصري محمد صلاح والغابوني بيار – إيمريك أوباميانغ، استهلت السنغال مشوارها بفوز على تنزانيا.
وتفوق المنتخب السنغالي، بقيادة مدربه ولاعبه السابق آليو سيسيه، فنيا وبدنيا على نظيره التنزاني المشارك في البطولة للمرة الأولى منذ 1980.
ونجح «أسود تيرانغا» الذين شاركوا في نهائيات مونديال روسيا العام الماضي في افتتاح التسجيل إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى كيتا، المعار إلى إنتر ميلان الإيطالي من موناكو الفرنسي، فسددها بيسراه زاحفة تحت الحارس ايشي مانولا (28).
وفي الشوط الثاني استغل لاعب بروج البلجيكي كريبان دياتا تشتيتا خاطئا لدفاع تنزانيا، فأطلق كرة صاروخية من 20 مترا استقرت داخل الشباك (64)، علما بأن الحكم ألغى هدفا للمنتخب السنغالي في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد.


بتاريخ : 25/06/2019