ميناء طنجة المتوسط .. إجهاض محاولتي تهريب 757 كيلوغراما من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أول أمس، في عمليتين منفصلتين، من إجهاض محاولتي تهريب 757 كيلو غراما من مخدر الشيرا.
فقد تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عملية أولى، من إجهاض محاولة تهريب 487 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنتين للنقل الدولي، كانتا متوجهتين نحو أحد الموانئ الأوروبية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن توقيف السائقين، ويبلغان من العمر 35 و47 سنة، بينما مكنت إجراءات التفتيش بواسطة الكلاب المدربة للشرطة من العثور على المخدرات المحجوزة مخبأة بعناية في أجنحة المقطورتين، بحيث تم العثور داخل مقطورة الشاحنة الأولى على 227 كيلوغراما من مخدر الشيرا، بينما تم حجز 260 كيلوغراما إضافية بمقطورة الشاحنة الثانية.
وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد كافة الامتدادات والارتباطات لهذه العملية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.
وفي العملية الثانية تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط من إجهاض تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة مسجلة بألمانيا، كان يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية داخل حاويات بلاستيكية صغيرة تضم مواد استهلاكية، وذلك عندما كانت السيارة المحجوزة تستعد للعبور على متن الباخرة المتوجهة نحو أحد موانئ فرنسا.


بتاريخ : 27/06/2019

أخبار مرتبطة

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال الأسبوع الماضي بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

انطلقت يوم الجمعة 26 أبريل الانطلاقة الفعلية لموسم زوايا رجراجة « الدور «، والذي يعد من أقدم وأكبر المواسم بالمملكة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *