مهرجان طنجة الدولي للرقص المعاصر

تنظم جمعية حركة بشراكة مع المركز اللغوي الأمريكي النسخة الثالثة من المهرجان في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 يونيو 2019. هذا المهرجان هو الثالث من نوعه في المغرب و الأول في جهة طنجة، تطوان، الحسيمة.
هذه الدورة مشاركة كل من إسبانيا، إنجلترا وألمانيا، حيث ستكون الرؤية الفنية للتظاهرة ترتكز على شعار « جسدي و طنجة في حركة».
برنامج المهرجان يهدف بالخصوص إلى خلق جسور التواصل بين الفنانين المحليين والوطنيين والدوليين، وذلك من خلال الإنفتاح على مشاريع مبتكرة ومنفردة، وتقديم إبداعات جديدة تتخذ الحركة كوسيلة للتعبير وتقارب الجسد من رؤى مختلفة وخلفيات متعددة. وستقدم عروض المهرجان في كل من الفضاءات الثقافية داباتيك (تيكنوبارك)، المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والإتصال ورياض أكعبون بالقصبة. بالضافة إلى تقديم أداءات فنية على أسطح المنازل.
يعتبر المهرجان بمثابة فضاء مفتوح أمام الفنانين ذوي الخبرة والفنانين الناشئين والجمهور لتبادل الخبرات وتلاقح التجارب الفنية والإنسانية وذلك عبر إقتراح إبداعات فنية بقاعات العروض، أداءات فنية بالفضاءات العمومية بالإضافة إلى تنظيم إقامات فنية ستنطلق تمنية أيام قبل المهرجان وستقدم خلاصتها أيام المهرجان. كما سيعرف المهرجان تنظيم ورشة لفائدة هواة الرقص المعاصر.


بتاريخ : 28/06/2019