ابتدائية أكادير تدين طالبة جامعية متورطة في الإتجار بالمخدرات بـ 10 سنوات حبسا نافذا

أصدرت ابتدائية أكَادير يوم الجمعة 28 يونيو 2019، أحكاما “ثقيلة “ في حق ثلاثة أشخاص، من ضمنهم طالبة جامعية ، حيث حكمت عليهم ب 10 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم،مع تحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى،وذلك على خلفية متابعتهم بتهمة “حيازة المخدرات والاتجار فيها ونقلها والمشاركة”.
وفي سياق القضية ذاتها ، قضت المحكمة في حق المدانين الثلاثة، بأداء غرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غيرالمباشرة بشكل تضامني فيما بينهم وتحديد مدة الإكراه البدني في سنة واحدة، مع مصادرة السيارة المحجوزة لفائدتها، والأمر بإتلاف المخدرات المحجوزة،ومصادرة الهواتف النقالة المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.
هذا وترجع تفاصيل هذه القضية ، التي كان لها صدى واسع وسط الرأي العام المحلي، إلى يوم السبت 15 يونيو 2019،حين تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بعاصمة سوس، من القبض على طالبة جامعية تبلغ من العمر21سنة، متورطة في قضية تتعلق بحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار فيها،وذلك بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
وكانت عمليات التفتيش، التي قامت بها الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، قد قادت إلى العثور بحوزة الطالبة الجامعية على 31 ألف قرص مهلوس، يتنوع ما بين الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة، فضلا عن ضبط 100 غرام من مخدر الكوكايين.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/07/2019

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *