ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يضرب غدا موعدا مع سناجب البنين

يضرب المنتخب الوطني المغربي، يوم غد الجمعة، انطلاقا من الخامسة مساء بالتوقيت المغربي، السادسة بالتوقيت المصري، موعدا مع منتخب البنين في أول مباريات ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019، المتواصلة بمصر حتى 19 يوليوز الجاري.
وكان المنتخب البنيني قد ضمن بطاقة عبوره بعد إنهائه منافسات المجموعة السادسة في الرتبة الثالثة، بتحقيقيه ثلاث تعادلات، أمام كل من غانا وغينيا بيساو والكاميرون.
وكانت المجموعة الوطنية قد حققت العلامة الكاملة في المجموعة الرباة، بعدما فازت على كافة مكوناتها (ناميبيا، كوت ديفوار وجنوب إفريقيا) بنفس الحصة (1 – 0)، وهو إنجاز لم يسبق أن حققه المنتخب الوطني على مدار مشاركاته القارية.
وتعتبر دورة مصر 2019 الخامسة التي يتمكن فيها المنتخب الوطني المغربي من تصدر مجموعته، بعد دورات إثيوبيا 1976 والمغرب 1988 وبوركينا فاصو 1998 وتونس 2004.
وسبق للمنتخب الوطني أن واجه نظيره البنيني في ثلاث مباريات رسمية، انتهت كلها بفوز أسود الأطلس، الذين سجلوا خلال هذه المواجهات 10 أهداف، دون أن تستقبل شباكهم أي هدف.
وتتواجد البنين للمرة الرابعة فقط في النهائيات القارية، بعد دورات (2004 و2008 و2010)، كان حضورها متواضعا للغاية، حيث اكتفت بقطة واحدة، فيما منيت بثمانية هزائم، لتبقى دورة مصر الأحسن في تاريخ مشاركات السناجب في الاستحقاق القاري.
وأظهر منتخب البنبن عنادا كبيرا في المجموعة السادسة، بعدما أخبر عملاقي الكرة الإفريقية (غانا والكامرون) على التعادل، بل كان قريبا من هزم الغانيين، لولا قلقة التركيز.
وأظهر هذا المنتخب العديد من الإمكانيات التقنية والتكتيكية، التي لا ينبغي الاستهانة بها، ما يجعل المدرب هيرفي رونار مطالبا بتجهيز رسم تكتيكي دقيق، يعبر من خلاله على دور الربع، في انتظار المتأهل عن مواجهة السينغال وأوغندا.
وبعد انتهاء منافسات الدور الأول مساء اول أمس الثلاثاء، تحددت بشكل رسمي مواجهات الدور ثمن النهائي، حيث سيشهد ثلاث مواجهات من العيار الثقيل ويتعلق الأمر بلقاء نيجيريا «وصيف المجموعة الثانية» والكاميرون «وصيف المجموعة السادسة»، ومالي «متصدر المجموعة الخامسة» مع كوت ديفوار «وصيف المجموعة الرابعة»، وغانا «متصدر المجموعة السادسة» مع تونس «وصيف المجموعة الخامسة».
وفي باقي مباريات دور الـ 16، سيلعب منتخب مصر، صاحب الضيافة، «متصدر المجموعة الأولى» مع جنوب إفريقيا «ثالث المجموعة الرابعة»، ومنتخب أوغندا «وصيف المجموعة الأولى» مع السنغال «وصيف المجموعة الثالثة»، ومدغشقر «متصدر المجموعة الثانية» مع الكونغو الديمقراطية «ثالث المجموعة الأولى»، والجزائر «متصدر المجموعة الثالثة» مع غينيا «ثالث المجموعة الثانية».
وتنطلق مباريات دور الثمن يوم الجمعة المقبل، (5 يوليوز) الذي سيشهد إقامة مباراتين الأولى بين المغرب وبنين، على إستاد السلام بالقاهرة، والثانية بين منتخبي أوغندا والسنغال. وتستكمل المباريات يوم السبت (6 يوليوز) بمواجهتي نيجيريا مع الكاميرون، ومصر مع جنوب إفريقيا. وتقام يوم الأحد المقبل (7 يوليوز) مباراتان أيضا، حيث يلتقي منتخب مدغشقر مع الكونغو الديمقراطية، والجزائر مع غينيا، فيما يختتم الدور ثمن النهائي يوم الاثنين المقبل (8 يوليوز) بمواجهتي مالي مع كوت ديفوار، وغانا مع تونس.


الكاتب : إ براهيم العماري

  

بتاريخ : 04/07/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *