إصابة 6 مغاربة في قصف مركز «تاجوراء» بليبيا

 

كشفت مصادر إعلامية في العاصمة الليبية طرابلس أن حوالي 300 مهاجر ما يزالون محتجزين بمركز إيواء للهجرة غير النظامية بمنطقة «تاجوراء» بالضاحية الشرقية للعاصمة الليبية طرابلس بالرغم مما تعرض له من قصف أدى إلى مقتل و جرح العشرات من المهاجرين غير نظاميين من جنسيات عربيه وإفريقية.
وأعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا أمس الجمعة، أن حصيلة القصف الجوي الذي استهدف مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء ارتفعت إلى 53 قتيلا من بينهم 6 أطفال و140 جريحا من بينهم مواطنون مغاربة.
وفي سياق متصل أعلنت مصادر دبلوماسية مغربية أن القنصلية العامة للمغرب في العاصمة تونس سجلت إصابة 6 مواطنين مغاربة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، موضحة أن إثنان منهما أصيبا بجروح متفاوتة الخطورة، فيما أصيب أربعة آخرين بجروح طفيفة.
وجددت القنصلية العامة للمغرب في العاصمة تونس التأكيد على أنه لم تثبت، الى حدود الآن، أية وفاة من ضمن المواطنين المغاربة في هذا حادث قصف مركز «تاجوراء»، الذي كان يضم ثمانية عشر مواطنا مغربيا، وضيفة أنه يتواصل، إلى حينه، التأكد من هويات وجنسيات الجثث التي تم استخراجها.
وكشفت مصادر ديبلوماسية مغربية أن المصالح القنصلية بسفارة المغرب في تونس اتخذت، بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية، كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المواطنين المغاربة وإجلاء الجرحى وإسعافهم وترحيل جثامين المتوفين في حال تأكد وجود مواطنين مغاربة من ضمن الضحايا.


الكاتب : يوسف هناني

  

بتاريخ : 06/07/2019