بطولة أمم إفريقيا للكرة الطائرة : المنتخب الوطني النسوي ينتزع نقطة من مصر البلد المضيف

أمام عشرة مشجعين مغاربة تقريبا غالبا من أقرباء اللاعبات، وعدد مهم من الجمهور المصري وأعضاء الوفود الافريقية المشاركة في نهائيات كأس افريقيا للكرة الطائرة سيدات، قدم المنتخب الوطني عرضا جيدا نال استحسان جميع المتتبعين في مباراة حماسية وقوية أمام المنتخب المصري صاحب الأرض ومحتضن الدورة. صحيح المنتخب الوطني انهزم بثلاث جولات لاثنتين في اللقاء، الذي احتضنته القاعة المغطاة لمدينة ستة أكتوبر أول أمس الأربعاء، لكنه نجح في منح صورة منتخب متوازن الخطوط قادر على رسم مسار جيد في المستقبل القريب. وبانتهاء المباراة ب 3 – 2، يكون المنتخب المصري قد ظفر بنقطتين، فيما نال المنتخب المغربي نقطة واحدة.
على الورق، ظل منتخب مصر مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز، وهو الذي أكد قوته يوم الثلاثاء في مباراة الافتتاح وهزم منتخب السنغال، لكن معطيات المباراة جعلت الجميع يراجع الحسابات السابقة بعد أن ظهر المنتخبان بأداء متكافئ. بل لولا خبرة السيدات المصريات وتجربتهن الطويلة في الميادين لتغيرت النتيجة ولعاد الفوز للمنتخب الوطني.
على هذا المستوى، لم يتأخر المنتخب المصري في فرض إيقاعه وانتزع الفوز في الجولة الأولى. لكن منتخبنا الوطني سرعان ما تدارك الأمر في الجولة الثانية وحقق سيطرة ميدانية نجح خلالها من الفوز والتفوق على المصريات. ولولا بعض الأخطاء المباشرة لكانت النتيجة لصالح المنتخب الوطني الشاب، ولما تمكن منتخب مصر من الفوز في الجولة الثالثة. في الجولة الرابعة، عاد المنتخب الوطني لاعتماد أسلوبه الجماعي وهيمن على إيقاع اللعب ما منحه التفوق وتحقيق الانتصار. وخلال الجولة الخامسة، وبخبرتهن الطويلة في الميادين، نجحت سيدات الكرة الطائرة المصرية في تحقيق التقدم، لتنتهي المواجهة بفوز مصر بثلاث جولات.
نهاية المباراة، وكما تابعتها الجريدة، شهدت فرحة في صفوف المنتخب الوطني النسوي ونزول رئيسة الجامعة الملكية المغربية بشرى حجيج من المنصة الشرفية لتهنئة اللاعبات على أدائهن الجيد، الذي قالت بخصوصه في تصريح خاص بالجريدة: « اليوم، كسبنا منتخبا يشق طريقه بثبات نحو كتابة اسمه في سجلات سيدات القارة الإفريقية. فريق شاب يحمل في ثناياه جنيات النجاح والتفوق في مستقبل البطولات. هنيئا لنا بمنتخبنا النسوي الذي كان في المستوى، وهنيئا لكل الطاقات التي هيأت وساهمت في هذه التركيبة البشرية، التي تنتظر أن تقول كلمتها وتكسب قلوب المغاربة…. هزيمة بطعم الانتصار حافز حقيقي لمتابعة البطولة بمعنويات عالية».


الكاتب : مبعوث الجريدة إلى القاهرة: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 12/07/2019