السلطات الاسبانية توافق على استقبال سفينة تقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين

أعلنت السلطات الإسبانية موافقتها على استقبال سفينة إنقاذ تقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين جرى انتشالهم قبالة ساحل ليبيا ، و ذلك عقب رفض إيطاليا ومالطا السماح لها بالرسو في موانئهما.
وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية (إي في) إن الحكومة الإسبانية سمحت الأحد لسفينة «أوبن آرمز» التي تديرها مؤسسة «بروأكتيفا أوبن آرمز» الخيرية الإسبانية، وعلى متنها 60 مهاجرا غير شرعي من بينهم 5 نساء و طفل عمره 9 سنوات، بأن ترسو في ميناء برشلونة بشمال شرقي إسبانيا.
وكانت إيطاليا ومالطا التي تعد سواحلهما أقرب بكثير إلى سواحل اسبانيا بالنسبة للمكان الذي تم منه انتشال المهاجرين، قد جددتا التأكيد على قرارهما بعدم استضافة سفن إنسانية بموانئهما،بحيث قال ماتيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالي «إن السفينة عليها ألا تأمل في الوصول لميناء إيطالي» .
يذكر ان إسبانيا كانت قد سمحت،في منتصف الشهر الماضي، باستقبال سفينة الإنقاذ «أكواريوس» التي كانت تقل 630 مهاجرا غير شرعي بميناء فالنسيا شرقي البلاد، بعد أن رفضت إيطاليا ومالطا رسوها في أحد موانئها.


بتاريخ : 03/07/2018

أخبار مرتبطة

بالرغم من ولادته سنة  1956 في مدينة سطات، فقد قضى الراحل محمد معتصم معظم سنوات عمره ودراسته العليا والمهام السامية

أدى استعمال الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو، أول أمس الخميس، إلى إفشال تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم

تم تنصيب الدكتور غسان أبو ستة، يوم الخميس 11 أبريل 2024، رئيسا لجامعة غلاسكو العريقة، والتي تعتبر واحدة من أقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *