الهيئة العربية للمسرح تفتح باب الترشح لمسابقات التأليف المسرحي 2020

 

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن شروط ومواعيد مسابقتي ها للتأليف المسرحي للكبار (فوق 18 سنة) والأطفال، نسختها الثالثة عشرة لسنة 2020 والتي تحمل شعار « نطلق الخيال لتجاوز النمطية «. وحددت الهيئة نهاية شهر غشت القادم كآخر أجل لقبول ملفات الترشح.
وضبطت الهيئة شروطا للتسابق ومواعيد التقديم وهي: أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنيا على القيمة التي اعتمدتها الهيئة العربية للمسرح للعام 2020 « نطلق الخيال لتجاوز النمطية «. و أن يكون النص المرشح للمسابقة جديدا و لم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، و لم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها و لم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي، و ألا يكون النص مونودراميا ، و ألا يكون ديودراميا أيضا، و هو الشرط نفسه في مسابقة نصوص الأطفال.
و يتعين على الكاتب أن يحدد الفئة العمرية المستهدفة بهذا النص، على أن يكون النص مكتوبا باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (15) صفحة مطبوعة ببنط Arial 14 وبمسافات بينة لا تتجاوز 1.5 و أن يقدم النص المسرحي مطبوعا بصيغة (Word) و يرسل بواسطة البريد الإلكتروني script@atitheatre.ae
و ينبغي أيضا على صاحب النص المقدم للمسابقة الاستظهار بإثبات لملكيته للنص و التزامه بالشروط، و أن يرفق ترشحه بصورة شخصية و صورة بطاقة إثبات هوية أو جواز السفر و سيرة ذاتية مختصرة مع ذكر العنوان كاملا بما في ذلك الهاتف الجوال.
و سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة في منتصف نوفمبر 2020. و خصصت الهيئة العربية للمسرح ثلاث جوائز مالية للفائزين، إذ تبلغ الجائزة الأولى 5 آلاف دولار و الجائزة الثانية 4 آلاف دولار و الجائزة الثالثة 3 آلاف دولار، كما تمنح الهيئة العربية للمسرح الأيقونة الفضية للفائزين.


بتاريخ : 29/05/2020