منير الجعواني سعيد بالانتصار ومدرب الزمالك يتعهد بالقتال في الاسكندرية

عبر منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، عن سعادته بالفوز الثمين، الذي تحقق على أحد أعتد الفرق المصرية، والذي له باع طويل وتجربة كبيرة على المستوى القاري، بخلاف فريقه الشاب والفتي، لكنه اكتسب تجربة محترمة خلال السنة الماضية على الصعيد القاري.
وأضاف المدرب البركاني، خلال الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، أن الجولة الأولى من المباراة انتهت ببركان، لكن وجب التفكير والتركيز على الجولة الثانية، التي ستجري بمصر يوم الأحد المقبل. وهنأ الجعواني لاعبيه على الروح القتالية، التي أبانوا عنها، قبل ان يبدى أسفه لتضييع العديد من الفرص، والتي كانت – لو استغلت – سترفع الغلة إلى أكثر من هدف، «لكن عموما هذا هو منطق الكرة»، مؤكدا على إيمانه بقدرات عناصره، وهو ما يجعله متفائلا إلى آخر رمق، رغم أن مباراة العودة ستكون صعبة للغاية، «فإذا كنا أهلا للقب، فإننا سنأتي به، وإذا كان العكس فإن مشوارا جديدا فتحته ووقعت عليه النهضة البركانية». وتوجه الجعواني بالشكر إلى الجماهير التي لم تبخل بتشجيعاتها طيلة اللقاء، ما جعل اللاعبين يبدلون جهدا مضاعفا لإرضائها.
أمام المدرب السويسري، كريستيان غروس، فقد عبر عن أسفه وحزنه العميقين بعد هذه الهزيمة، لأنه كان يود الفوز بهذه المباراة أمام فريق قوي مؤازر بجماهيره.
وأكد خلال الندوة الصحاتفية ذاتها، على أنه سوف يتعامل مع مباراة العودة باقتصاد وتقسيم المجهود من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. وأن الهدف الذي تلقاه على إثر مرتد سريع في الوقت الميت باغثه، وسيعمل على تدارك هذه الإصابة، وهو متأكد أن الوقت لا زال كافيا لتدراك الأخطاء ولعب مباراة أحسن يوم الأحد المقبل.
وتعهد غروس بأن الزمالك «سيقاتل» في مباراة الإياب «من أجل تحقيق الفوز، وتعويض الخسارة، خاصة وأن هدفنا كان تحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب».
وأضاف «دخلنا مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة ايجابية، لكن نجح الفريق المغربي في تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني»، متعهدا بـ «معالجة الأخطاء سريعا».
وعن سؤال لأحد الزملاء، الذي شبه خطة المدرب السويسري بنهج الرجاء البيضاوي، قال مدرب زمالك إنه لايعرف هذا الفريق، قبل أن يرد الجعواني بقوة وصرامة، حيث قال إن للرجاء البيضاوي حضور قاري وعالمي وشرف كرة القدم الوطنية، وحقق في السنة الماضية لقب كأس الكاف، معتبرا إياه مفخرة لكل المغاربة.


الكاتب : ي. بلحوجي

  

بتاريخ : 21/05/2019