الفيلم المغربي « السيد المجهول» يشارك بمهرجان الفيلم العربي بسيول

 

يشارك الفيلم السينمائي المغربي « السيد المجهول» للمخرج المغربي علاء الدين الجم بمهرجان الفيلم العربي بسيول.
و سوف يقام المهرجان خلال الفترة من 16- 21 من الشهر الجاري في « أرت هاوس موم و» في سيول ودار السينما في بوسان، تحت عنوان « فوكوس 2020: الحاضر و المستقبل لمخرجات السينما العربيات « لتعريف مختلف أفلام المخرجات العربيات اللواتي يحققن تقدما طفيفا وسط اهتمام العالم.
و يتحدث فيلم « السيد المجهول» أو « معجزة القديس المجهول» للمخرج علاء الدين الجم ، الذي هو، بالمناسبة، ابن الفنان الكوميدي المعروف محمد الجم، عن حكاية لص، من تمثيل يونس بواب، حاول أن يفر من ملاحقة الشرطة، بعد ما سرق قدرا مهما من المال، قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية، وبناه على شكل قبر، قبل أن يقع بين يدي الشرطة. و ظل يعتقد، و هو خلف أسوار السجن، أن ماله المسروق لا يزال في مأمن بـ» قبر» لا يجرؤ أي أحد على المس به.
لكن كانت تنتظره مفاجأة غير سارة وهو يخرج من السجن، حيث اكتشف أن « القبر» الذي خبأ به المال المسروق قد تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء. ليبدأ في محاولات نسج الخطط التي تساعده على استعادة ماله، و هذا لا يتأتى له، طبعا، إلا بنبش « القبر».
و للتذكير، فقد سبق عرض هذا الفيلم ضمن فئة « أسبوع النقاد « في مهرجان كان السينمائي.
و يشارك في هذا المهرجان كل من فيلم « المرشحة المثالية «، من إخراج المخرجة السعودية هيفاء المنصور، و فيلم «سيدة البحر» السعودي من إخراج شهد أمين، و فيلم «بابيشا» من إخراج المخرجة الجزائرية منيا مدور، و فيلم « نورا تحلم « التونسي، من إخراج المخرجة هند بوجمعة، و فيلم « فوتوكوبي» من إخراج المخرج المصري تامر عشري، و فيلم « الكهف « من إخراج المخرج السوري فراس فياض، و فيلم « الميراث « للمخرج اللبناني فليب عرقتنجي، ثم فيلم « شارع هيفا « للمخرج العراقي مهند حيال.


الكاتب : ج. الملحاني

  

بتاريخ : 07/07/2020

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *